رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر إيطاليا العقارية تنفرد بإطلاق أول غابة عمودية في مصر والشرق الأوسط

اقتصاد

الأربعاء, 11 سبتمبر 2019 21:16
مصر إيطاليا العقارية تنفرد بإطلاق أول غابة عمودية في مصر والشرق الأوسط
كتب ـ الأمير يسرى وياسمين سعيد:

بعدنجاح«الغابةالعمودية»(Vertical Forest) في المدنية الإيطالية ميلانو، أعلنت شركة مصر ايطاليا العقارية عن تعاونها مع المهندس المعماري الايطالي ستيفانو بويري لإنشاء أول غابة عمودية في مصر والشرق الأوسط خلال مؤتمر صحفي أقامته مصر إيطاليا العقارية في شهر يوليو الماضي...

في حواره لجريدة الوفد، قال محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية، إن هذه الاتفاقية تسهم في تطوير القطاع العقاري المصري من خلال التعاونات الدولية التي تهدف لإدخال مفاهيم وطرق جديدة تعزز خطة الدولة لتحقيق الاستدامة البيئية.

وفيما يلى نص الحوار:ـ

< حدثنا أكثر عن فكرة الغابة العمودية (Vertical Forest) ..

<< في الحقيقة، نشأت فكرة الغابة العمودية لأول مرة في مدينة ميلانو الإيطالية، بهدف الحد من التلوث وتسيير الأزمة السكانية بالمدن الكبرى، لتكون أول مبنى صديق للبيئة في العالم يجمع في هندسته بين المعمار والطبيعة، وحصلت الفكرة على العديد من الجوائز منها جائزة هاي رايز الدولية لعام 2014، وجائزة" أفضل مبنى طويل القامة" لعام 2015 من مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية «CTBUH»، ونُفذت الفكرة في عدد من المدن العالمية، لتنفرد مصر إيطاليا العقارية بإطلاق الغابة العمودية (Vertical Forest) الأولى في مصر ضمن مشروع البوسكو بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تتميز الغابة العمودية بتصميم أيقوني بيئي، حيث توضع آلاف الأشجار والنباتات بطريقة عمودية على نوافذ المباني وشرفاتها، لتعمل على الحد من تلوث الهواء وخفض درجة حرارة الجو، ومن ثم تخلق نظاما بيئيا سليما.

< لماذا اختارت مصر ايطاليا العقارية القيام بمشروع الغابة العمودية؟

<< ترتكز فلسفتنا على إنشاء مجتمعات صديقة للبيئة تجلب الطبيعة إلى المناطق الحضرية، فمشروعاتنا تتميز بكونها وسط الطبيعة محاطة بالمساحات الخضراء الواسعة، واختارت مصر إيطاليا العقارية التعاون مع شركة المهندس الإيطالي ستيفانو بويري المعمارية لتصميم أول مبني معماري صديق للبيئة في مصر، وذلك أيضًا بالتعاون مع عالمة النبات ومصممة مناظر الطبيعة لورا جاتي، للاستفادة من خبراتها في انتقاء وزراعة النباتات التي تتلاءم مع مناخ منطقة شمال إفريقيا، إلى جانب المصممة المصرية شيماء شلش كشريك محلي يعي باحتياجات العميل المصري.

فنحن نسعى دائمًا إلى تقديم المفاهيم الجديدة والمشروعات الابتكارية التي تسهم في تطوير سوق العقارات المصري من ناحية، وتلبي كافة احتياجات عملائنا من ناحية أخري، فعملائنا هم الذين يلهموننا الأفكار المختلفة ويشجعوننا على ابتكار التصاميم الجديدة التي تضم كل ما يبحثون عنه.

< ما هي اهم مميزات مشروع الغابة العمودية ؟

<< تتميز الغابة العمودية (Vertical Forest) المصرية بتصميم أيقوني بيئي يتكون من 3 مبان سكنية يمتد ارتفاعها إلى 30 مترًا للمبنى الواحد، وتراعي توافر المساحات الخضراء بجميع الوحدات، حيث توضع آلاف الأشجار والنباتات بطريقة عمودية على نوافذ المباني وشرفاتها، بهدف جلب روح الطبيعة إلي المناطق الحضرية وخلق نظام بيئي مستدام.

تمتد على طول الواجهة الشمالية للمشروع سور أخضر يفصل بين المشروع وشوارع العاصمة الإدارية، أما الجزء الجنوبى فيطل على شارع المشاة وعلى مبنى تجاري يضم العديد من الخدمات لرواد و سكان المشروع، من محال تجارية، وصالات رياضية، ومطاعم، كل ذلك بإطلالة رائعة علي الغابات العمودية.

هذا وتحتل الغابة العمودية أفضل موقع في العاصمة الادارية الجديدة، حيث تقع في قلب العاصمة مباشرة، وتطل على شارع «محمد بن زايد» مواجهة «النهر الأخضر»، كما تتواجد بقرب من منطقة المعارض"اكسبو"، «القصر الرئاسي»، «دارالأوبرا»، «الحي الدبلوماسي»، «منطقة البرلمان»، «الكنيسة الكاتدرائية»، و"الحي المالي".

< ما الخدمات المتوقع أن يقدمها مشروع الغابة العمودية لسكانه المستقبليين؟

<< نعمل على تطوير مباني الغابة العمودية (Vertical Forest) لتصبح تحفة معمارية بيئية متكاملة الخدمات، فيضم أحد مباني الغابة العمودية شققا فندقية، تتكون من غرفة واحدة أو غرفتين مجهزة بالكامل، وتبلغ مساحتها حوالى 55-110 أمتار مربعة، وتقوم بإدارتها سلسلة فنادق دولية 5 نجوم.

أما عن المباني الأخرى، فتقدم شققا سكنية كاملة التشطيب، تضم ما بين غرفة لأربع غرف نوم بمساحة 90-200 متر مربع، وتديرها نفس

سلسلة الفنادق الدولية.

وجدير بالذكر أن مباني الغابة العمودية (Vertical Forest) مزودة بالخدمات الترفيهية التي يبحث عنها عملاؤنا المستقبليون، مثل صالات الألعاب الرياضية، وحمامات السباحة، والمطاعم.

< ما حجم الاستثمارات في الغابات العمودية ؟ ومتى يتم تسليم وحدات المشروع؟

<< تستثمر مصر إيطاليا العقارية حوالي 3 مليارات جنيه لتطوير مشروع الغابة العمودية

‏(Vertical Forest) على مساحة 10 أفدنة، وسوف تبدأ الأعمال الإنشائية للمشروع فى 2020، ويبدأ التسليم بحلول عام 2023.

< كيف يمكنك تقييم أداء السوق العقاري حاليًأ؟ وكيف تسهم مصر إيطاليا في تطوير القطاع العقاري؟

<< يتسم السوق العقاري المحلي خلال هذه الفترة بكونه من أقوى الأسواق العقارية على مستوى العالم، خاصة فى ظل ما شهده من طفرة فى إقامة مشروعات قومية لإنشاء المدن الجديدة، فالقطاع العقاري يعد من أهم القطاعات الاستثمارية التى تلقى اهتمامًا خاصًا من الدولة التي تسعى لزيادة الرقعة العمرانية وتنفيذ مخططات التنمية العمرانية مستقبليًا.

فالاهتمام بتنمية القطاع العقاري يأتي أيضًا من شركات التطوير العقاري مما أدى إلى ارتفاع معدلات المنافسة بين المطورين العقاريين خلال الآونة الأخيرة، كما نكثف جهودنا في مصر إيطاليا العقارية لتقديم المزيد من المشروعات السكنية والساحلية والفندقية والتجارية، ليس فقط لتعزيز وتطوير سوق العقارات المصري، بل تعزيز القطاع السياحي بإنشاء المشروعات الساحلية على شواطئ الساحل الشمالي والعين السخنة لجذب المصيفين من المصريين والأجانب، وسيمثل مشروعنا الجديد لإقامة أول غابة عمودية (Vertical Forest) في مصر من أهم المقاصد السياحية التي ستجذب السائحين من جميع دول العالم .

< هل تخطط مصر إيطاليا لعمل مشروعات موجهة لخدمة المجتمع؟

<< نعم، فشركة مصر إيطاليا العقارية تعي بمسئوليتها نحو المجتمعات التي تعمل بها، وتحرص دائماً على إقامة عدد من المشروعات الخدمية، فمؤخراً انشأنا مبادرة «مع بعض بنكبر» التي نستهدف من خلالها الاهتمام بتعليم الطلاب بشكل واف وتوفير اهم الموارد والاحتياجات، كي يتمكنوا من تحقيق ذواتهم والعمل لرفعة ونهضة بلادهم، وذلك إيماناً منا بأن التعليم هو أول خطوه تجاه الاستثمار في المستقبل.

هذا وقمنا بتوقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة الهندسية لتنفيذ مدرسة «ابتدائى – إعدادى – ثانوى – لغات – تجريبى » بالحى السكنى R3 بالعاصمة الإدارية بإجمالى استثمارات 25 مليون جنيه، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية بها قبل نهاية العام 2019.

وانتهت المجموعة ايضا من تنفيذ عدد من المدارس والتبرع بها للدولة بما يسهم فى تطوير منظومة التعليم فى مصر، وكان أحدث هذه المدارس التى انتهينا من بنائها بمنطقة طنط جزيرة القليوبية، كما افتتحت المجموعة مدرسة ثانوي عسكري بمنطقة «رأس سدر».

 

Smiley face

أهم الاخبار