رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع كبير في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 687 جنيهًا

اسعار الذهب
اسعار الذهب

هوت أسعار الذهب في مصر، خلال الأربع أيام الماضية، نظرًا لانخفاض أسعار الذهب عالميًا للجلسة الرابعة على التوالي، أمس الثلاثاء، مع استمرار تعزز شهية المستثمرين للمخاطرة بفضل آمال التحفيز العالمي وتوقعات بتهدئة محتملة في الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، بحسب وكالة رويترز.

فيما سجلت إنخفاضًا ملحوظًا ليصل قدرة إلى 25 جنيهًا على مر الأربعة أيام ومنذ تعاملات بداية الأسبوع، ويرجع سبب التراجع فى الذهب إلى هبوط الأسعار العالمية للذهب لأدنى من 1507 دولارات، إذ هبطت أوقية الذهب من 1507 دولارات أمس إلى 1489 دولارًا اليوم.

وهبط سعر الذهب فى مصر اليوم من 697 جنيهًا أمس بالنسبة لعيار 21 إلى 687 جنيهًا اليوم، لينخفض 10جنيهات خلال تعاملات اليوم، وحتى الآن مع توقعات بعدم ثبات واستقرار الأسعار عند هذا الحد، فى تغير الأسعار العالمية للمعدن النفيس.

وتراجع سعر جرام الذهب عيار 24 من 795جنيهًا أمس إلى 785 جنيهًا، لينخفض 10جنيهات عن تعاملات أمس، ويعد أمرًا مفرحًا

للمقبولين على الزواج، كما سجَّل سعر جرام الذهب عيار 18 من 698جنيهًا إلى 588 جنيهًا.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب، إن سوق الذهب، يشهد حالة انتعاش في المبيعات اليومية، نظرًا لتراجع سعره يومًا تلو الآخر، الأمر الذى أثر على الأسعار فى سواق الصاغة هنا فى مصر.

وأضاف نجيب في تصريح خاص لـ"الوفد" أن تلك الانخفاض يرجع لتراجع البورصات عالمياً، فيما تراجع سعر الذهب بالبورصة العالمية من 1507دولارات إلى 1489دولارًا بفارق 18 دولارًا للجرام الواحد عالميًا، وهوالأمر الذي أثر على سوق الذهب محليًا.

هناك اتجاه للمستثمرين للمخاطرة وعدم الاستمرار فى شراء الذهب كأحد أفضل الملاذات الآمنة.