عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انكماش نشاط الصناعات التحويلية بمنطقة اليورو في أغسطس

بوابة الوفد الإلكترونية

 أظهر مسح أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية بمنطقة اليورو انكمش للشهر السابع في أغسطس، في الوقت الذي تسبب فيه استمرار انخفاض الطلب في انحسار التفاؤل، ما يعزز على الأرجح توقعات بإقدام البنك المركزي الأوروبي على تيسير السياسة النقدية الأسبوع المقبل.

وقدم صانعو السياسات بالبنك المركزي الأوروبي في اجتماعهم في يوليو، ما يرقى لتعهد بتيسير السياسة النقدية مع تدهور آفاق نمو التكتل. وتسبب تصاعد الحرب التجارية بين البنك المركزي الأوروبي والصين في تعزيز المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وسجل مؤشر آي.إتش.إس ماركت لمديري المشتريات بقطاع الصناعات التحويلية في القراءة النهائية لشهر أغسطس ، 47.0 ما يماثل القراءة الأولية لكنه يقل عن مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش.

وبينما تمثل قراءة أغسطس، تحسنا مقارنة مع القراءة المسجلة في يوليو، البالغة 46.5 ، فإن القراءة

في ذلك الشهر كانت الأدنى منذ ديسمبر  2012.

وارتفع مؤشر يقيس الإنتاج، ويدخل ضمن مؤشر مديري المشتريات المجمع الذي من المقرر صدوره يوم الأربعاء ويُنظر إليه على أنه مقياس جيد لمتانة الاقتصاد، إلى 47.9 من 46.9 لكنه يظل أيضا للشهر السابع دون مستوى التعادل عند خمسين نقطة.

وتراجع مؤشر الإنتاج في المستقبل، والذي يقيس التفاؤل على مدى فترة الاثني عشر شهرا القادمة، إلى 50.6 من 52.6 وهي أدنى قراءة منذ نوفمبر 2012. ومما يُضاف إلى الصورة السلبية، خفض المصانع التوظيف للشهر الرابع.