عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بنك مصر يحصد جائزتين في العلامة التجارية والمسئولية المجتمعية

الدكتور فاطمة الجولي
الدكتور فاطمة الجولي تتسلم الجائزة

حصل بنك مصر على جائزتي أفضل علامة تجارية وأفضل بنك في مجال المسؤولية المجتمعية – مصر لعام 2019  من مجلة جلوبال براندز العالمية. وتم الإعلان عن الجوائز خلال احتفالية كبيرة أقامتها المجلة في جمهورية جنوب أفريقيا.

 

استلمت الجائزتين الدكتورة / فاطمة الجولى – رئيس قطاع اتصالات المؤسسة ببنك مصر، وحضر الحفل العديد من المؤسسات المرموقة وكبار الشخصيات من كافة أرجاء العالم.

 

قالت فاطمة الجولي إن هذه الجوائز تمنح لأفضل علامة تجارية بموجب أدائها في كافة القطاعات، والأنشطة الخاصة بمجال المسئولية المجتمعية خلال العام، وجاءت التقييمات الخاصة بالفوز لجميع المؤسسات الرابحة والمكرمة استنادا على مجموعة من المعايير المتخصصة والمرتبطة بالأداء والاستراتيجية التي تتبناها المؤسسات.

 

وأوضحت ان الجوائز تعد شهادة ثقة لأحسن أداء ونموذج عمل، حيث تقوم المجلة بانتقاء أفضل العلامات التجارية بموجب تقييم نخبة من الخبراء في هذا المجال.

 

يذكر أن بنك مصر حصل مؤخرا على العديد من الجوائز بمختلف قطاعات الأعمال مثل تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر، وإدارة صناديق أسواق النقد والاستثمارات قصيرة الأجل، وائتمان الشركات والقروض المشتركة، ومجال الصيرفة الإسلامية، ومجال المسئولية المجتمعية عن الفترة السابقة حيث وصل عدد الجوائز التي حصل عليها البنك إلى15 جائزة في عام 2019 حتى الآن، من العديد من المؤسسات الدولية تقديرا وتتويجا لإنجازاته المحققة وجهوده المبذولة بمختلف القطاعات باعتباره أحد أعمدة الاقتصاد الوطني وأول بنك مملوك للمصريين.

 

وأوضحت أن البنك حصل على جائزتي مجلة ذا يوربيان البريطانية لبنك مصر كبنك العام في مصر لعام 2019 وكأفضل بنك في مجال الشمول المالي في مصر عن نفس العام،وحصل البنك على لقب بنك العام بمصر لعام 2018 من خلال تصنيف مجلة ذا بانكر العالمية، وحصل البنك على جائزة أفضل بنك مصري للتعاملات المصرفية مع قارة آسيا لعام 2019

من مجلة آسيا موني "يورو موني" العالمية.

 

وحاز بنك مصر على عدة جوائز عالمية في مجال المسئولية المجتمعية منها؛ جائزة "أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر لعام 2018 وأفضل بنك في مجال الاستدامة البيئية-مصر لعام 2019" من مجلة جلوبال بيزنس أوت لوك البريطانية، وجائزة "أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر " من مجلة إنترناشيونال بيزنس لعامي 2018 و2019، وجائزة "أفضل بنك في مجال المسئولية المجتمعية – مصر 2019" من مجلة إنترناشيونال فاينانس.

 

وقالت الجولي إن البنك باع في مجال المسئولية المجتمعية ومن أكثر المؤسسات إدراكا للمسئوليات البيئية والاجتماعية وقواعد الحوكمة التي تقع على عاتق المؤسسة وتتكامل مع معايير أدائها واستدامة أعمالها على المدى الطويل، وهو أول بنك مصري مملوك للدولة يحصل على موافقة منظمة المعايير الدولية لتقارير الاستدامة (GRI) ويقوم بتقرير الأعمال بالتوافق مع مبادئ الاستدامة من خلال مراعاة الحوكمة وحقوق الإنسان، ومكافحة الفساد، والمشاركة المجتمعية، مع مراعاة معايير السلامة البيئية، هذا كما يتوافق البنك مع معايير الأمم المتحدة UN Global Compact للمواطنة (المسئولية المجتمعية للمؤسسات)، موضحه أن البنك أنفق 750 مليون جم في مجال التنمية المجتمعية للعام المالي 2018/2019.