رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفيق عباس: يتوقع دخول ما يقارب من 25% بالاستثمار في سوق الذهب

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري -ارشيفية

قال رفيق عباس، رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن أسواق الذهب تشهد حالة من الارتفاع الملحوظ خلال الفترات الحالية، مما اضطر البعض من المستثمرين، بيع كميات الذهب المتواجده داخل خزانتهم.

 

وأضاف عباس في تصريح خاص لـ"الوفد"، أن أسعار انخفاض الفائدة التي أعلنها البنك المركزي يوم الخميس الماضي، تمثل عائدًا صائبًا للجوء داخل الاستثمار بالأسواق الحرة وقطاع البنوك، مشيرًا إلى أن بعض المستحقون من شهادات الاستثمار الخاصة بقناة السويس، والتي حصدها من المستثمرين في عام 2014م، والتي سوف يتم تسليمها يوم 4/9 بالشهر المقبل من العام الجاري.

وأكد نائب شعبة الذهب، أن من المتوقع دخول ما يقارب من 25% بالاستثمار بسوق الذهب، وهي تعد نسبة ضئيلة بالنسبة للسوق، ويرجع تلك النسبة إلى ارتفاع أسعار الذهب خلال التعاملات اليومية، وهو الأمر الذي سيمنع بعض المستثمرين من شرائه، مضيفًا أن 25 % من المستحقون لشهادات الاستثمار الخاصة بقناة السويس سوف يستثمرونها بسوق السيارات، فضلاً عن أن سوق السيارات يشهد حالة من الركود المستمر خلال الفترات الجارية، وهو الأمر المحبب من قبل المستثمرين.

وأوضح رفيق عباس أن سوق العقارات سوف يشهد 25% من تلك الشهادات والاستثمار بداخله، وترجع تلك

النسبة الضئيلة إلى الاكتفاء الذاتي المبكر في قطاع العقارات، حيث أن الحكومة لها دور كبير في توافر الوحدات السكنية المطروحة من قبل وزارة الإسكان.

 

وأشار عباس إلى أن النسبة الأخيرة والتي تصل إلى 25% من شهادات الاستثمار سوف يقومون باستثمارها داخل البنوك المصرية، والاستفادة التامة من الفائدة المصروحة من قبل البنك المركزي، وهو الأمر الذي سوف يعود بالسلب والإيجاب من قبل المستثمرين.

 

يذكر أن قرار لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا يـوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2019 خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلى 14.25٪ و15.25٪ و14.75٪على الترتيب. كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلى 14.75٪.