رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هشام عز العرب: البنوك تضخ 450 مليون جنيه لتطوير القاهرة

كلام الصورة المشاركون
كلام الصورة المشاركون في افتتاح المدرسة

أكد هشام عز العرب، رئيس اتحاد بنوك مصر، أن البنوك تساهم بالمليارات منذ سنوات طويلة في المجتمع المدني.

وأضح أن فكرة تجميع جهود البنوك بدأت عام ٢٠١٣ ووجدت ترحيب من البنوك والدولية وتم الاتفاق على إعادة تنظيم الحياة في المناطق غير المخططة وتم اختيار منطقة حلوان بمبلغ يصل الي ٤٠٠ مليون جنيه، وتابع أن التطوير يشمل جميع جوانب الحياة من صحة وتعليم وبنية تحتية.

جاء ذلك خلال افتتاح مدرسة سالم حسن طماعة والعيادة الطلابية وحدة عرب راشد الثلاثية.
وأضاف اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أن الدولة حريصة تنمية المجتمع والارتقاء بجميع الخدمات التي تقدم للمجتمع بالتعاون مع المجتمع.
وأوضح أن البنوك ساهمت بنحو ٤٥٠ مليون جنيه، مشيرًا أن التطوير الشامل في مجال التعليم أمر ضروري للارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية التي تقدم للمواطنين.
وقال طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن الوزارة تقدر جهود اتحاد بنوك مصر على المساهمة في تطوير التعليم موضحًا أننا في حاجة إلي إنشاء مدرسة يوميًّا لتغطية العجز.
وأضاف أن المجتمع المدني له دور مهم ومساند للحكومة في تطوير التعليم، مشيرًا إلي أن جودة التعليم هو الهدف وخطة تطوير التعليم وصلت إلي الصف الثاني الابتدائي مشيرًا إلي هذا يستهدف تطوير مناهج التعليم
وقال وزير التعليم إن بناء المناهج جهود كبيرة ونحاول سباق الزمن للتماشي مع الثورة التعليمية التي تحدث في العالم مشيرًا إلي أهمية رفض الرخصة بدون التأهيل لابد من اكتساب الطلاب المهارة إلي جانب الشهادة حتي يكون سعداء في المستقبل.
وأشار أن هذا تغير فكري لأننا نهدف إلي تطوير التعليم

بما يصب في مصلحة الطالب
وقال الدكتور حسام بدراوي رئيس جمعية تكاتف للتنمية أن الجمعية تعمل في إطار رؤية مصر ٢٠٣٠ التي تعتمد علي الإتاحة وبناء الشخصية والتحول الرقمي الترويج مؤكدًا علي أهمية مشاركة المجتمع المدني
أكدت الدكتورة داليا عبدالقادر رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر أن الاتحاد متفاعل مع المجتمع بهدف متابعة التطوير والاستدامة، موضحة أن لجنة الاستدامة تجتمع أسبوعيًّا من أجل المساهمة بفاعلية في المجتمع وهو ما تم إطلاق مبادرة عيشة وهوية التي تستهدف المساهمة في البنية التحتية والخدمات والكهرباء ورصف الطرق والإنارة وإنشاء حدائق عامة وزراعة أسطح وغيرها مما يخدم المجتمع ويحقق الشمولية في منطقة عرب راشد بحلوان وغيرها من المناطق.
وقالت إن هناك تشابكًا إيجابيًّا مع المجتمع المدني ومحافظة القاهرة والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والأهلي من أجل التنمية المستدامة في المنطقة العشوائية.
وأوضحت أن هناك اتحاد شاغلين بعرب راشد من أجل المحافظة علي ما تم إنجازه، وأن اهتمام الاتحاد بالتعليم في منطقة حلوان وضخ الملايين من أجل تطوير المدارس.