رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمران: إجراءات لمنع تعطل التداول بانقطاع الكهرباء

اقتصاد

الجمعة, 10 أغسطس 2012 11:44
عمران: إجراءات لمنع تعطل التداول بانقطاع الكهرباءرئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران
أ ش أ :

صرح رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران بأنه يتم حاليا اتخاذ عدد من التدابير الاحترازية لمنع تعطيل التداولات بالسوق حال تكرار انقطاع التيار الكهربائي مرة أخرى مستقبلا.

وقال عمران إن هذه الإجراءات تتمثل في توفير مولدات كهربائية حديثة وأكثر قدرة على تحمل الضغط، على أن يتم وضع آلية لتشغيل هذه هذه المولدات آليا بمجرد انقطاع التيار الكهربائي الرئيسي.
وأعلن أنه تم تشكيل لجنة فنية من المتخصصين تقوم خلال عطلة هذا

الأسبوع بإعداد تقرير مفصل عن أسباب العطل الذي حدث خلال جلسة تداولات الخميس، ووضع البدائل والحلول لتلافيه في المستقبل.
وأكد عمران أن التيار الكهربائي انقطع مرات عدة في السابق وكانت مولدات الكهرباء تعمل آليا دون أن يشعر بها أحد ولم يحدث تعطيل للتداولات، إلا أن هذه المرة حدثت الأزمة وجار دراسة أسبابها.
ونفى رئيس البورصة المصرية أن يكون انقطاع
التيار الكهربائي وانفصال نظام التداول عن العمل لدقائق قد أدى إلى إتاحة الفرصة أمام سرقة بيانات عن التعاملات بالبورصة المصرية، مؤكدا أن نظام التداول المعمول به في البورصة المصرية يعد من أحدث الأنظمة في العالم ،ويستحيل لاختراقه بأي حال من الأحوال.
يشار إلى أن التيار الكهربائي انقطع أمس الخميس ؛ مما أدى إلى تأخير بدء جلسة تداولات البورصة لمدة ساعة ونصف ، وقرر رئيس البورصة تمديد زمن جلسة التداول إلى ما بعد وقتها الطبيعي لتعويض التأخير وذلك لأول مرة في تاريخ البورصة المصرية لتفادي حدوث ارتباك بين المستثمرين بالسوق.


 

أهم الاخبار