عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قمة هندية للاستثمار برعاية اتحاد الصناعات

بوابة الوفد الإلكترونية

تعد الحكومة الهندية لأول قمة للمستثمرين فى جامو وكشمير خلال  الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر 2019. وتعقد الجلسة الافتتاحية للقمة فى مدينة سيرناجار بحضور أرفع الشخصيات على مستوى الدولة إلى جانب كبار وزراء الحكومة الاتحادية  ونواب وزراء من الحكومة الهندية، وممثلين عن حكومات الولايات الأخرى وكبار رجال الصناعة ورجال أعمال من الهند. وبالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك مجموعة واسعة من الجلسات الفنية تغطى مختلف قطاعات الاقتصاد.

ومن المقرر أن يكون اتحاد الصناعات الهندية هو الشريك الوطنى فى القمة وسيقدم الدعم لحكومة الولاية عن طريق تقديم قائمة بالمؤسسات الصناعية والتجارية التى سيتم دعوتها وتنظيم الحملات الترويجية داخل وخارج البلاد وغير ذلك

من المسائل المتعلقة بتنظيم القمة.

 وحددت حكومة الهند عدداً من القطاعات الهامة للاستثمار ومنها زراعة البساتين وتكنولوجيا ما بعد الحصاد، السياحة والضيافة، صناعة السينما، تكنولوجيا المعلومات والخدمات التكنولوجية، النول اليدوى والحرف اليدوية، تصنيع الأغذية والمنتجات الزراعية، التصنيع والمشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، الرعاية الصحية والأدوية، المهارات والتعليم. وأضاف أنه سوف يتم عقد اجتماع للسفراء واجتماع آخر للإعلاميين فى نيودلهى خلال الشهر المقبل لضمان مشاركة أوسع فى القمة.