رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: تأسيس شركة المنطقة الاقتصادية للمرافق يذلل العقبات أمام المستثمرين

الدكتور وائل النحاس،
الدكتور وائل النحاس، الخبير الاقتصادي

أشاد الدكتور وائل النحاس، الخبير الاقتصادي، بموافقة مجلس الوزراء على تأسيس شركة المنطقة الاقتصادية للمرافق، مؤكدًا على أن المستثمر تواجهه عدة عقبات منها البنية التحتية في الأماكن التي يتواجد بها داخل الدولة، ولكن وجود هذه الشركة لها عدة مميزات بالنسبة للمستثمر وللدولة.

 

واضاف النحاس في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن قيام الشركة بأعمال الإنشاءات وصيانة المرافق، يعد أمرا محفزا للمستثمر على سرعة إنجاز عملية الإنتاج، بالإضافة إلى أنه يعطي ثقة للمستثمر في جدية الدولة في دعم الاستثمار وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تواجه المستثمر.

 

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن وجود شركة مساهمة مصرية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، يعطي نوعًا من الحرية للشركة في تكوين مجلس إدارة لها وإتخاذ الآراء

بناءً على رؤية واضحة تساعد على تقديم أفضل الخدمات للمستثمرين، لافتًا إلى أن قيام الشركة بالعمليات الإنشائية، سيكون هناك أرباح عائدة على الدولة من خلال تشييد المباني في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء وافق علي تأسيس شركة لمرافق المنطقة الاقتصادية وهي شركة مساهمة مصرية غرضها القيام بكافة أعمال إنشاء وتملك وتشغيل وإدارة وصيانة المرافق بأنواعها المختلفة أو أي مشروعات أخرى للمطورين والمستثمرين الراغبين في ذلك داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.