عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

برلمانية: تأسيس شركة لصيانة مرافق المنطقة الاقتصادية أمر ضروري

 النائبة بسنت فهمي
النائبة بسنت فهمي

قالت النائبة بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن موافقة مجلس الوزراء على تأسيس شركة المنطقة الاقتصادية للمرافق، يعد أحد الأمور الإيجابية التي تعمل على الرقي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدة علي أن الدولة  تتجه لإنشاء عدة مشروعات خدمية بهدف توفير بيئة مناسبة للإستثمار في مصر.

 

وأضافت فهمي، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن وجود الشركة بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس، سيحسن من مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين، لافته إلى أن المستثمر يريد مرافق ذات خدمة عالية بهدف تسهيل عمليات الانتاج داخل المنطقة، بالإضافة إلى أن الدولة سيضاف إليها عوائد من هذه الشركة.

 

وأوضحت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تحتل أهمية

كبري وسط المشروعات الاستثمارية للدولة، مما يجب إدارتها بكفاءة عالية وتطوير المرافق والبنية التحتية للمنطقة، قائلة "إدارة المرافق وصيانتها شئ ضروري والمنطقة بدون مرافق وإدارة جيدة مش هتبقي حاجة".

 

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء وافق علي تأسيس شركة لمرافق المنطقة الاقتصادية وهي شركة مساهمة مصرية غرضها القيام بكافة أعمال إنشاء وتملك وتشغيل وإدارة وصيانة المرافق بأنواعها المختلفة أو أي مشروعات أخرى للمطورين والمستثمرين الراغبين في ذلك داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.