عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4.5 مليار دولار حجم صادرات مصر خلال الأشهر الأولى من العام الجاري

هيئة الصادرات المصرية
هيئة الصادرات المصرية

بلغت إجمالي صادرات مصر خلال فترة يناير- إبريل 2019 نحو 10 مليارات دولار، لتستحوذ 10سلع تصديرية على 45% من إجمالى الصادرات المصرية خلال الـ 4 أشهر الأولى من العام الجارى، حيث بلغ حجم صادرات مصر من تلك السلع نحو 4.5 مليار دولار.

 

ووفقاً لأحدث نشرات التجارة الخارجية لمصر الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، تصدر الوقود قائمة السلع العشرة الأكثر استحواذًا على الصادرات المصرية، بقيمة تصديرية بلغت 2.1 مليار دولار خلال الفترة المشار إليها من العام الجارى، تلاه، صادرات مصر من الملابس الجاهزة والتى بلغت قيمتها 543.2 مليون دولار.

 

وفى المركز الثالث، جاءت صادرات مصر من الأسمدة، حيث بلغت القيمة التصديرية له 430.8 مليون دولار خلال الفترة من يناير – أبريل 2019، كما تضمنت قائمة السلع

العشرة الأكثر استحواذًا على الصادرات المصرية بنسبة 45% من إجمالى صادرات مصر خلال الأربع أشهر الأولى من العام الجارى، منتجات الألبان والمحضرات الغذائية، بقيمة 111.8 مليون دولار، و 231.8 مليون دولار، بالترتيب.

 

وطبقا للبيانات الإحصائية، تمثلت باقى السلع فى القطن، ليبلغ قيمة صادراته 93.9 مليون دولار، البطاطس، بقيمة تصديرية بلغت 204.4 مليون دولار، الفواكه الطازجة، بلغت قيمة صادراتها 233.8 مليون دولار، اللدائن بأشكالها الأولية، بقيمة تصديرية بلغت 384.5 مليون دولار،سجاد وكليم، بلغت قيمة تصديره 99.1 مليون دولار.