رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

272 مستثمراً جديداً فى اكتتاب «فورى» مقابل 25 فقط فى «الشرقية للدخان»

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت بيانات البورصة أن عدد المستثمرين الجدد الذين تم قيدهم مع اكتتاب فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية وصل إلى 272 مستثمرا، مقابل 25 مستثمرا فى اكتتاب الشرقية استرن كومبانى بنسبة زيادة بنحو 988%.

قال محمد فريد، رئيس البورصة، فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» إن هذه الزيادة الكبيرة فى أعداد المستثمرين الجدد تكشف مدى حاجة المستثمرين، وتعطشهم إلى اكتتابات جديدة، وفى قطاعات مختلفة، خاصة أن سوق الأسهم ليس أداة تمويل فقط، وإنما من أفضل أدوات الادخار لصغار المستثمرين.

وتوقع رئيس البورصة أن تشهد الاكتتابات التالية مزيداً من المستثمرين الجدد، بسبب ما تحظى به البورصة من اهتمام، باعتبارها وسيلة ادخار مهمة.

كما كشفت البيانات التى حصلت عليها «الوفد» أن إجمالى عدد عملاء الطرح العام والخاص فى اكتتاب فورى بلغ 2478 مستثمرا، منهم 2218 عميلاً بالطرح العام، بنحو 89 مستثمراً عربياً، و20 مستثمراً أجنبياً، فيما بلغ عدد المستثمرين فى الطرح الخاص 78 مستثمرا مصرياً، و29 عربياً، 35 عميلاً أجنبياً.

وقد تم تنفیذ طرح عام وخاص لعدد 254.6 مليون بنسبة 36٪ من أسهم رأسمال الشركة بسعر 6.46 جنيه للسهم وبقیمة إجمالیة 1.64 ملیار جنیه.