عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شركة هندسة البناء الصينية تفوز بمناقصة مشروع فوسفات أبو طرطور

شركة هندسة البناء
شركة هندسة البناء الصينية-ارشيفية

فازت المجموعة المشتركة لشركة هندسة البناء الصينية وشركة “ونجفو” المحدودة بمناقصة مشروع مصنع فوسفات أبو طرطور بالوادي الجديد.

ووفقا لشبكة تلفزيون الصين الدولية، تبلغ قيمة العقد 840 مليون دولار أمريكي لمدة 30 شهرا.

يقع المشروع في منطقة أبو طرطور في محافظة الوادي الجديد، ومن المقرر بناء مصنع لمنتجات حامض الفوسفوريك على المستوى التجاري.

ويشمل عقد المشروع أعمال هندسية ومشتريات وإنشاءات(EPC)، بما فيه المرافق التكنولوجية، والمرافق العامة، ومرافق التخزين والنقل، بالإضافة إلى المرافق المتكاملة داخليا وخارجيا.

وسيتم بناء مصنع إنتاج حامض الفوسفوريك بالطريقة الرطبة P2O5 بالقدرة الإنتاجية 500 ألف طن سنويا، ومحطة حامض الفوسفوريك المتكاملة بالقدرة الإنتاجية 1.6 مليون طن سنويا، إضافة إلى المرافق العامة ومحطة استرداد الحرارة المهدرة.

وقالت شبكة تلفزيون الصين الدولية إن شركة هندسة البناء الصينية قامت بدمج الموارد الفائقة

لصناعة الفوسفور الكيميائي الصينية مثل شركة "ونجفو" المحدودة وشركة دونغ هوا المحدودة للتكنولوجيا الهندسية، وخلال السنة، حصلت الشركة على العديد من عقود المقاولات الدولية بعد منافسة شديدة مع الشركات العالمية.

وأضافت أن المشروع يعد حاليا أكبر عقد مقاولات في الخارج لصناعة الفوسفور الكيميائي الصينية، وأنه ثمار أخر لشركة هندسة البناء الصينية في السوق المصرية بعد مشروع المنطقة التجارية المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة في مصر؛ ما يوضح أن شركات البناء الصينية حققت إنجازات تجارية كبرى في المجالات الصناعية الخارجية.