رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خلال 3 أشهر.. "مايكروسوفت" تحقق أرباحاً بأكثر من 13 مليار دولار

شركة مايكروسوفت
شركة مايكروسوفت

تجاوزت "مايكروسوفت" (MSFT.O) التوقعات بنتائج أعمالها خلال العام المالي الرابع المنتهي في الثلاثين من يونيو لتعزز الشركة قيمتها السوقية أعلى التريليون دولار.

 

وسجلت "مايكروسوفت" أرباحاً قدرها 13.19 مليار دولار أو 1.71 دولار للسهم في الربع المالي الرابع من 8.87 مليار دولار أو 1.14 دولار للسهم قبل عام.

 

وارتفعت أيضاً الإيرادات الفصلية لشركة البرمجيات الأمريكية إلى 33.72 مليار دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في الثلاثين من يونيو من 30.09 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

 

وتوقع محللون تحقيق "مايكروسوفت" أرباحاً بنحو 1.21 دولار للسهم وإيرادات تصل إلى 32.77 مليار دولار.

 

وعلق المدير التنفيذي للشركة "ساتيا ناديلا" على هذه البيانات، قائلاً إنها نتائج فصلية قياسية لـ"مايكروسوفت"؛ نتيجة للشراكة العميقة مع شركات رائدة في كل صناعة.

 

وارتفع سهم "مايكروسوفت" خلال تداولات ما بعد جلسة الخميس بأكثر من 1% بعد الإغلاق عند 136.42 دولار الذي منح الشركة قيمة سوقية عند 1.045 تريليون دولار، وحقق السهم مكاسب بنسبة 34.3% منذ بداية العام حتى اليوم.

 

وحققت الشركة إيرادات بنحو 11 مليار دولار – من 9.67 مليار دولار قبل عام؛ نتيجة انتعاش خدماتها من "لينكد إن" وبرامج "أوفيس" ومنتجات الحوسبة السحابية، وهو ما فاق توقعات الشركة بأن تتراوح إيراداتها من هذه الخدمات بين 10.55 مليار و10.75 مليار دولار.