رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوزراء: نسير على الطريق الصحيح.. وحققنا فائضًا أوليًا لأول مرة

 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

استعرض مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، المؤشرات الإيجابية للأداء المالي، والتي نجحت الحكومة في تحقيقها خلال العام المالي 2018/2019.

وقال مدبولي: إننا شرُفنا كمجموعة اقتصادية بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرًا، وعرض نتائج العام المالي 2018/2019.

وأضاف: "الحمدلله، نجحت الحكومة في تنفيذ البرامج الاقتصادية التي تبنتها في برنامجها الذي اعتمده البرلمان، والوصول إلى تحقيق المستهدفات من تلك البرامج بأفضل النتائج".

وتابع: يُحسب لهذه الحكومة أنها استطاعت تحقيق فائض أوليّ لأول مرة منذ عدة سنوات مضت، ومشددًا في الوقت نفسه على أن هذه النتائج الإيجابية جاءت كثمرة للجهد الكبير الذي بذله الزملاء أعضاء الحكومة، من خلال العمل بروح منظومة الفريق الواحد.

وأشار إلى تحقيق فائض أوليّ بنسبة 2%، وعجز كلي بنسبة 8،2%، رغم أن المُستهدف كان بنسبة قدرها 8،4%، أي أن الحكومة حققت أفضل مما كان مستهدفًا وتم اعتماده من جانب البرلمان.

وقال: من النتائج الإيجابية كذلك تحقيق معدلات خفض

الدين العام بأفضل مما كان مستهدفًا، وفي الوقت نفسه أشارت نتائج الربع الأخير من خطة العام المالي إلى أنه تم تحقيق معدل نمو ملحوظ بلغت نسبته 5.7%، ليصبح في العام المالي بوجه عام 5.6%، كما أثبتت الإحصاءات في أحدث تقرير اقتصادي انخفاض معدلات التضخم والبطالة.

وأوضح أن انضباط الأسعار، وتوافر السلع خلال الفترة الأخيرة، يعطي مؤشرات إيجابية لأداء الحكومة، ويؤكد أنها تسير على الطريق السليم، ويُحفزنا في الوقت نفسه؛ لاستكمال تنفيذ الإصلاحات والجهد المبذول لتحقيق المستهدفات في العام المالي الجديد، ما سيكون له أبلغ الأثر في انعكاس ذلك على رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.