رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لاشين: الاقتصاد المصري يحقق ثالث أعلى معدل نمو عالميًا

رضا لاشين
رضا لاشين

أكد رضا لاشين الخبير الاقتصادي، ورئيس منتدى مصر للدراسات الاقتصادية، أن بلوغ معدل نمو الاقتصاد المصرى 5.6% يعني زيادة في الناتج المحلي الإجمالي بمعدل أعلى مقارنة بالعام الماضي 2018 ، وهو ثالث أعلى نمو اقتصادي لاقتصاديات دول العالم خلال الربع الأول من ۲۰۱۹بعد الصين 6.4%والهند 5.8% وفقا لما أعلنته مجلة الإيكونوميست.

 

وأضاف لاشين في تصريح خاص لـ"الوفد"، أنه جاء نتيجة نجاح مصر فى خطوات الإصلاح الاقتصادي ونجاح تكامل السياسات الاقتصادية و المالية والنقدية ليكون برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذى تم اتباعه قد أسهم في تحسين مؤشرات الاقتصاد في مصر.

 

وأشار إلى أن ذلك جعل مصر تسير على الطريق الصحيح وهذا يعتبر وسام وشهادة تقدير للمواطن المصري الذي تحمل القرارات الاقتصادية الصعبة التى تم اتخاذها بمنتهى الوعي والصبر

ما ساعد الدولة على الاستمرار في برنامج الإصلاح الاقتصادي وجاء ثمار ذلك عزم الدولة من بداية يوليو 2019 على تنفيذ اكبر موازنة عامة في تاريخ مصر للعام المالي ۲۰۲۰ - ۲۰۱۹.

 

وأفاد بأن حجم مصروفات الموازنة بلغ 1.6 تريليون جنيه بزيادة ۱۰۰ مليار جنيه على موازنة ۲۰۱۸ - ۲۰۱۹، مضيفا أن هذا الترتيب تأكيد لكافة شهادات المؤسسات المالية والنقدية الدولية فى حق الاقتصاد المصري ما يجعل هناك مردودا إيجابيا على المستثمرين الاجانب واتجاه بوصلة الاستثمار لمصر السنوات القادمة.