رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الانتاج الحيواني بمزارع دينا: الشركة تستهدف زيادة إنتاج الألبان

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المهندس طارق عطية، رئيس قطاع الانتاج الحيواني بشركة مزارع دينا، التابعة لمجموعة القلعة، إن الشركة تقوم بكل قوتها للحفاظ علي صحة ونقاوة السلالة من البقر "الهولشتين الأمريكي" الذي كان نواته 300 رأس في عام 1987 حيث تتميز كل الأبقار بوجود شهادة عن الأبوين وحجم إنتاج الأم من اللبن وأيضا اللحوم.
وأكد عطية، على هامش الجولة التفقدية في مزارع دينا، والذي ضم عددا من قيادات الشركة والصحفيين، أن الشركة تستهدف زيادة إنتاج الألبان بنسبة 9% سنويا و7% من عدد القطعان، مشيرا إلى إنتاجها الحالي والذي وصل الى 80 ألف طن من الحليب سنويا حيث تستهدف رفع الإنتاج إلي 140 ألفا في 2025عبر إكثار المواليد أو الاستيراد.
جاء ذلك خلال استضافة مزارع دينا، " إحدى المشروعات التابعة لشركة القلعة في قطاع الزراعة والصناعات الغذائية"، اليوم الموافق ١٥ يوليو ٢٠١٩، وفدا إعلاميا في جولة تفقدية داخل المزارع والمصانع الخاصة بها، بمنطقة الكيلو 80 بطريق

مصر إسكندرية الصحراوي، لعرض مستجدات القطاع من الانتاج الزراعي والحيواني بما في ذلك توسعات خطوط إنتاج الحليب الطازج وإضافة خط الانتاج الجديد الزبادي.
 حضر الجولة عدد من القيادات بالشركة، من بينهم الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، وأمان عبدالله، مدير عام الشركة الاستثمارية لمنتجات الألبان، بالإضافة إلى ممثلي شركة القلعة، وعدد من الإعلاميين والصحفيين.
 وشارك في النقاش المهندس طارق عطية، رئيس قطاع الإنتاج الحيواني بالشركة، وياسمين قباني، نائب مدير تسويق الشركة الاستثمارية لمنتجات الألبان، والاستاذ وجيه حسن مدير التخطيط والمتابعة، والأستاذ أحمد سامي، مدير إدارة المبيعات، والاستاذ محيي عبد العزيز، رئيس قطاع الزراعة.