عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة التخطيط تتجه إلى نيويورك للمشاركة بالمنتدى السياسي للتنمية المستدامة

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

اتجهت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، صباح اليوم، إلى مدينة نيويورك الأمريكية للمشاركة بأعمال المنتدي السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، بمقر منظمة الأمم المتحدة، والذي يأتي هذا العام تحت عنوان: "تمكين الناس وضمان الشمول والمساواة" وذلك بمقر الأمم المتحدة والمنعقد حتي 18 من يوليو الجاري. 
وقالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن المنتدى السياسي رفيع المستوي المعني بالتنمية المستدامة، يمثل الآلية الرئيسة لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتقييم النجاح والتحديات التي واجهت تنفيذ الأهداف من خلال التقارير الطوعية الوطنية مضيفة أن المنتدي يأتي كفرصة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والإنجازات وكآلية تعزيز السياسات والمؤسسات للحكومات المشاركة. 
وأوضحت السعيد أن مشاركة الدول لتجاربها وجهودها في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة واستعراض التحديات التي تواجه عملية التنفيذ يعد هدف رئيس لاستفادة الدول المشاركة من تجارب بعضها البعض وتطبيق منها ما يتسق وأوضاع كل دوله. 
وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن مصر تقوم بتنظيم حدثين جانبين علي هامش المنتدي أحدهما يتبني قضية القطاع غير الرسمي وأجندة ٢٠٣٠ فيما يأتي الآخر بعنوان "عدم المساواة ودور شركاء التنمية". 
ويشهد منتدي هذا العام مشاركة أكثر من ١٠٠٠ مشارك من جميع أنحاء العالم ومن المقرر أن يشهد المنتدي قيام ٤٧ بعرض جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ليصل بذلك مجموع الدول التي قدمت مراجعاتها الوطنية الطوعية في أثناء المنتدى السياسي رفيع المستوى إلى أكثر من 140 دولة منذ اعتماد خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في عام 2015.
ومن المقرر أن يناقش منتدي ٢٠١٩ عدد من أهداف التنمية المستدامة الأممية حيث سيركز المنتدي الحالي علي الهدف الرابع والمتعلق بجودة التعليم، والهدف الثامن والمرتبط بالعمل اللائق والنمو الاقتصادي، وكذلك الهدفين العاشر والثالث عشر والمختصان بالحد من عدم المساواة والعمل المناخي، فضلًا عن الهدفين السادس عشر والسابع عشر حول السلام والعدل والمؤسسات القوية والشراكات.