رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باركليز يطلق برنامجًا تدريبيًا لطلاب الجامعات

اقتصاد

الأربعاء, 25 يوليو 2012 14:24
باركليز يطلق برنامجًا تدريبيًا لطلاب الجامعات
كتب – محمد عادل:

أطلق البنك برنامج التدريب الصيفي (SIP) لعام 2012 والذي يمنح طلاب الجامعات الفرصة للتدريب على العمل داخل أي من فروع البنك وكذلك المقر الرئيسي لمدة شهرين واكتساب خبرات جديدة في سبيل إعدادهم للعمل في السوق المصرفية، مع منح الأولوية لطلاب السنة الثالثة والرابعة فى الالتحاق بالبرنامج.

قال السيد إدوارد ماركس العضو المنتدب لبنك باركليز مصر إن "برنامج التدريب الصيفي (SIP) يأتى فى إطار سياسة بنك باركليز العالمية الهادفة لتطوير مهارات الشباب ودعم طموحاتهم الوظيفية فى المستقبل. ويساعد البرنامج على دعم وتطوير المجتمع المحلي والذي سيؤدي بدوره إلى تحسن الأحوال الاقتصادية والمستويات المعيشية للشباب". 
ويتيح بنك باركليز مصر لطلاب الجامعات التقدم لبرنامج SIP)) التدريبي من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به، ويتم إجراء اختبار مبدئى لجميع المتقدمين عبر الهاتف للتأكد من جديتهم، وعند الالتحاق يتلقى المتدربون دورة معلوماتية تتعلق بكافة تفاصيل سير العمل واختصاصات الإدارات المختلفة داخل أي مؤسسة مصرفية.
ومن جانبه قال أيمن مهنا رئيس قطاع الموارد البشرية ببنك باركليز مصر إن "برنامج التدريب الصيفي يتيح للشباب خوض تجربة عملية يتفاعلون معها داخل بيئة العمل بما يمكنهم من تنمية مهاراتهم الأكاديمية، واكتساب الخبرات المناسبة من فريق العمل داخل المؤسسة تمهيدا لإعدادهم لسوق

العمل، ويمنح البنك أولوية التعيين بعد التخرج للطلبة المتدربين".
ويكتسب الطلاب من خلال (SIP) خبرات مصرفية قيمة ويقدم لهم البرنامج دعماً قوياً خلال فترة التدريب لتحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة، وفي نهاية التدريب يقدم البنك  للطلاب ملاحظات يمكنهم مناقشتها مع المشرفين على البرنامج لتبادل الآراء حول تجربة (SIP)، ويقيم البنك حفل ختام يحضره جميع المتدربين يلتقون خلاله مع أعضاء اللجنة التنفيذية كما يحصلون على شهادة معتمدة من البنك باستكمال البرنامج التدريبي.
يذكر أن بنك باركليز مصر يشارك في عدة برامج لتطوير مهارات الشباب، من بينها مبادرة "مشواري" بالتعاون مع منظمة اليونيسيف العالمية، حيث شارك في هذه المبادرة أكثر من 45 ألف شاب قدم خلالها البنك الفرصة لأفضل 60 شابا للعمل في أكثر من 20فرعا من فروع البنك على مستوى الجمهورية.

 

أهم الاخبار