رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماليون يطالبون بإعادة هيكلة 16 قطاعا بالبورصة

مصانع غزل ونسيج
مصانع غزل ونسيج

طالب محللون ماليون البورصة بالعمل علي إعادة تطوير وهيكلة منظومة القطاعات االمدرجة بالسوق ،وقالوا إن المؤشرات القطاعية الحالية لاتعبرعن الأوضاع الحقيقية للشركات المدرجة ضمن هذه القطاعات .

ويبلغ عدد القطاعات المدرجة بالبورصة 16 قطاعا تضم جميع المجالات والانشطة بالسوق المحلية..
كما طالب الخبراء بتعديل منهجية مؤشرات القطاعات واستحداث بعض القطاعات الجديدة يتصدرها قطاع التعليم خاصة وأن شركات هذا القطاع مدرجة في قطاعات بعيدة تمام عن أنشطتها ،وشددوا علي استحداث قطاع للتعليم يضم شركات مثل القاهرة للخدمات التعليمية و القاهرة للاستثمار و التنمية العقارية و قناة السويس لتوطين التكنولوجيا بالإضافة الي قطاع مستقل للغزل و النسيج و إعادة هيكلة مؤشرات قطاعات مثل المقاولات و مواد البناء و الاسكان سيكون أمرا ضروريا ضمن خطة إعادة هيكلة البورصة .
قال محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل و الاستثمار إن التعديلات المطلوبة تستهدف إحداث نقلة نوعية للبورصة،  لما تتضمنه تلك التعديلات للعديد من المزايا سواء من حيث توفير البيانات التي يحتاجها المستثمرون بصورة أكثر دقة ، وحتي يتم تمثيل الشركات المدرجة في القطاعات المختلفة بصورة صحيحة.
وأوضح أن المؤشرات الجديدة القطاعية ستلبي احتياجات الكثير من المستثمرين ومدراء المحافظ المالية ، كما أن إعادة تقسيم قطاعات السوق سيجعلها أكثر تعبيرا عن الشركات الداخلة في مكونات كل قطاع.