رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البترول تخصص الإنتاج الجديد من الغاز للكهرباء

اقتصاد

الثلاثاء, 24 يوليو 2012 12:49
 البترول تخصص الإنتاج الجديد من الغاز للكهرباءالمهندس عبد الله غراب
كتبت - سناء مصطفي:

أكد المهندس عبد الله غراب وزير البترول والثروة المعدنية أنه تقرر توجيهه إنتاج  حقول الغاز الجديدة الي قطاع الكهرباء لمواجهة زيادة استهلاك محطات الكهرباء. كما تقرر توجيه كميات الغاز والمازوت الجديدة لتقوية الشبكة القومية من الغازات الطبيعية بنسب تصل الي 93% وقت الذروة .

وأكد الوزير أن الاكتشافات الجديدة للغاز الطبيعي تساهم في زيادة حجم انتاج مصر يوميا بواقع 6,3 مليار قدم مكعب كما يعد الاكتشاف الاخير لشركة "بي جي" الانجليزية العاملة

بمصر أكبر الاكتشافات بعد قيام ثورة يناير، حيث بدأ في إنتاج الغاز الطبيعي بمنطقة امتياز البرج البحرية بالبحر المتوسط باستثمارات 350 مليون دولار، ويقدم إنتاجا يوميا بمعدل 39 مليون قدم مكعب يوميا ويرفع حجم الاحتياطي الي 123 مليار قدم مكعب من الغاز بالاضافة الي مليون برميل متكثفات.
وأضاف الوزير أن حجم الاحتياطي من الزيت والغاز بلغ حاليا 18.3 مليار
برميل مكافئ وتقرر زيادة النسبة من الاحتياطي الي 20 مليار برميل مكافئ، بالاضافة الي أن حجم الانتاج بلغ مليونا و900 الف برميل مكافئ .
ومن جهة أخري أعلن المهندس محمود نظيم وكيل أول وزارة البترول أن حادث قرية السدود بمحافظة المنوفية أول أمس لا يرجع الي أزمة بوتاجاز علي الاطلاق ويرجع الي مشاجرة بين أهالي القرية نتج عنها وفيات وإصابات .
وأشار وكيل الوزارة الي أن محاضر الشرطة أثبتت حدوث المشاجرة بعيدا عن أزمة الاسطونات.
وكانت تقارير غرفة العمليات بهيئة البترول قد كشفت عن توافر البوتاجاز في محافظة المنوفية وتوافر الاسطونات وفقا لحجم الاستهلاك للمواطنين.

أهم الاخبار