رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أبراج كابيتال" تستحوذ على "أوريوس"

اقتصاد

الثلاثاء, 24 يوليو 2012 12:48
أبراج كابيتال تستحوذ على أوريوسابراج كابيتال
كتب - صلاح الدين عبدالله:

قالت "أبراج كابيتال" الشركة الرائدة في مجال إدارة استثمارات الملكية الخاصة في أسواق النمو العالمية إنها استكملت عملية استحواذها على مجموعة "أوريوس كابيتال" (أوريوس) العالمية المتخصصة في إدارة صناديق الملكية الخاصة، والتي تستثمر في الشركات الصغيرة والمتوسطة في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.

واشارت في بيان لها إلى انه مع اكتمال عملية الاستحواذ تكون قيمة الأصول التي تديرها "أبراج كابيتال" قد وصلت إلى نحو 7.5 مليار دولار موزعة على أكثر من 30 دولة عبر جميع الأسواق الناشئة و150 استثماراً يدار من قبل فريق متمرس يضم

أكثر من 150 خبيراً استثمارياً يتمتعون بخبرة محلية منقطعة النظير.
قال عارف نقفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "أبراج كابيتال" ان "عملية الاستحواذ على "أوريوس" خطوة بالغة الأهمية، حيث ستتيح لنا تعزيز مكانتنا كأحد أبرز مدراء صناديق الاستثمار في الملكية الخاصة ضمن الأسواق المرتفعة النمو العالمية، بالإضافة إلى تعزيز قدرتنا على تزويد المستثمرين بفرص استثمارية جذابة في هذه الأسواق عن طريق منصات متعددة".
وتابع: "لا شك أن هذا الاستحواذ يمثل خطوة هامة
على الطريق لتحقيق رؤيتنا التي وضعناها منذ أكثر من 10 سنوات، والمتمثلة بإنشاء شركة رائدة في مجال إدارة استثمارات الملكية الخاصة في أسواق النمو العالمية. وتتشاطر كل من ‘أبراج كابيتال’و‘أوريوس’ الفلسفة ذاتها، بالإضافة إلى امتلاكهما سجلاً حافلاً بالعوائد الاستثمارية والفوائد الاجتماعية والاقتصادية طويلة المدى التي يتيحها نموذجنا الاستثماري في أسواق النمو".
و قال سيف فيتيفيتبيلاي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة "أوريوس": ان استكمال الصفقة مع ‘أبراج’، ستعمل علي  رسم خارطة طريق استراتيجية لنمو "أوريوس" على المدى الطويل، الأمر الذي سيسمح لنا بتعزيز قدرتنا على منح المستثمرين قيمة إضافية من خلال الدخول مع شركائنا إلى أسواق جديدة وتقوية علاقاتنا مع محفظة ‘أبراج كابيتال’ بما يعود بالمنفعة على كلا الطرفين.

 

أهم الاخبار