رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أحمد شلبى يحاضر فى الأمم المتحدة عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة

بوابة الوفد الإلكترونية

       الرئيس التنفيذى لتطوير مصر يلتقى قيادات الجامعات الأمريكية لاستقطاب فروع جامعية جديدة للمنطقة التعليمية بمشروع بلومفيلدز

 

يقوم الدكتور احمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر ونائب رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة بزيارة للولايات المتحدة الامريكية هذا الأسبوع للمشاركة في الفعاليات الخاصة باليوم العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالأمم المتحدة، حيث يلقى كلمة امام الحضور عن الفرص والصعوبات التى تواجه رواد الأعمال  والطموحات والنجاحات التي تم تحقيقها لدعم المشروعات الصغيرة وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وعلي هامش هذه الزيارة سيقوم د. شلبى بزيارة عدة جامعات امريكية استكمالاً لسلسلة المباحثات والشراكات التي تقوم  بها شركة تطوير مصر لاستقدام فروع لجامعات ومدارس دولية من امريكا وانجلترا بالمنطقة التعليمية التي ستقام علي مساحة 90 فدانا بمشروعها بلومفيلدز بمستقبل سيتي.

تجدر الإشارة إلى أن العالم يحتفل في السابع والعشرين من شهر يونيو كل عام باليوم

العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة. واحتفال هذا العام 2019 هو الاحتفال الثالث. وذلك بعد إقرار الامم المتحدة لهذا اليوم والذي شاركت مصر في التقديم لإقراره من خلال المجلس العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث وقّع على هذا الطلب العديد من الشخصيات المرموقة منهم د. سحر نصر والمهندس نجيب ساويرس ود. أيمن الطرابيشي ود. أحمد شلبي. بعد ذلك قامت بعثة الأرجنتين في الأمم المتحدة بصياغة القرار الذي تم تقديمه ومناقشته من قِبل الدول الأعضاء. وقد دعم القرار 45 دولة عضو في الأمم المتحدة يمثلون أكثر من 5 مليارات نسمة.