عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سداد 5.5 مليار جنيه من مستحقات شركات المقاولات لدى الحكومة

حسنى عبد العزيز حسن
حسنى عبد العزيز حسن رئيس اتحاد المقاولين

أكد المهندس حسنى عبد العزيز حسن رئيس اتحاد المقاولين أن  الحكومة سددت 5.5 مليار جنيه من اجمالى مستحقات 8 مليارات جنيه لشركات المقاولات عن مشروعات وانشاءات تم تنفيذها خلال السنوات الثلاث الماضية .

وقال فى تصريحات خاصة لـ «الوفد»: إن السداد يتم طبقا لجدول زمنى يعتمد على تاريخ المشروعات المنفذة، ويخضع لقواعد واضحة تراعى عدم التفريق بين شركات قطاع الاعمال العام والقطاع الخاص.
وأشار إلى أن الاتحاد شكل لجنة مع عدد من البنوك لتيسير منح التسهيلات الائتمانية لشركات المقاولات والبالغ عددها نحو 26 ألفاً و500 شركة طبقا لبيانات اتحاد المقاولين. وقال رئيس اتحاد المقاولين  إن مشكلة خفض الحد الائتمانى المتاح لقطاع المقاولات كان مشكلة عامة

قبل الثورة، وتم عقد سلسلة اجتماعات مع ممثلين من البنك الاهلى وعدد من البنوك لوضع تصور كامل حول تنشيط قطاع المقاولات باعتباره أحد أهم القطاعات الاقتصادية.
وانتقد « عبدالعزيز » قيام كيانات أخرى بالتحدث باسم شركات المقاولات فى اشارة منه لما يسمى بـ «اتحاد المقاولين الحر» مؤكدا أن الكيان القانونى الوحيد الذى له حق تمثيل المقاولين هو اتحاد المقاولين، وانه وحده بنص القانون المخول له تصنيف شركات المقاولات الى فئات.