رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: 8أسباب لارتفاع الجنيه أمام الدولار

الدولار والجنيه أرشيفية
الدولار والجنيه أرشيفية

موجة قوية تواجه أسعار الدولار خلال الفترات الجارية نظرًا للتطور الكبير التي تشهده مصر من الإصلاحات الاقتصادية وغيرها من التطورات التي تهز العملة الخضراء وترفع قيمة الجنية المصري أمامها، ومن تلك التأثيرات التي أثرت على الورقة الخضراء والتي ذكرها أحد خبراء الاقتصاد شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي ما يلي:-

ازدهار الجانب السياحي الذي ارتفع في الأونة الأخيرة والتي ارتقى بالنواحي التي تخص السياحة سواء على المستوى المحلي والعالمي، وهذا أكبر دليل على توفير الدولار بالبنوك المصرية وانخفاض قيمته أمام الجنية المصري، وآخر من الجانب الذي يهم المواطن العادي أو العامل الذي يعمل بقوت يومه.
توفير كثير من العملة الأمريكية داخل البنك المركزي والبنوك المصرية بشكل عام، وطالب أحد الخبراء الاقتصاديين بإخراج الودائع والمدخرات المختزنة داخل البنوك والتي من شأنها الاحتفاظ عليها لإخراجها في وقت معين.
فرض البنوك بعض السندات التي تمثل عائدًا كبيرًا لجذب الاستثمارات الأجنبية داخل مصر والتسبب في عمل مشاريع على أرض البلاد التي قامت بالقضاء على عددٍ كبيرٍ من البطالة، ونتج عنه انخفاض نسب البطالة وسط البلاد، والانشغال بالمشاريع التي تقيمها الدولة.
عمل المشاريع التي تقام على أرض الدولة أكبر دليل على تقدم الدولة وسريان برنامج الإصلاح الاقتصادي في طريقه الصحيح، ومن تلك المشاريع التي حطمت الأرقام الاقتصادية، إنشاء عاصمة إدارية من شأنها جذب عدد كبير من المستثمرين سواء

العرب والأجانب، إنشاء كباري وطرق عملاقة يشهد لها العالم ومن أشهرها "كوبري تحيا مصر"، والذي يعد أكبر الكباري وأفخرها على مستوى العالم.
اهتمام الحكومة بجانب الزراعة الذي يعد العمود والركن الأساسي في جميع الدول، والتزام الفلاح بما تفرضه الحكومة  من المحاصيل الزراعية وغيرها، العمل على الهدف الأساسي الذي ينتج أكبر إنتاجية من المحاصيل الزراعية مثل"الأرز، القطن، القمح، وغيرها من المحاصيل الزراعية الهامة.
عدد كبير من المواطنين يستفسرون عن زيادة القطن خلال الأيام الجارية هذا راجع إلى ماتفرضة الحكومة من إرشادات زراعية وغيرها، حيث إن القطن يعد المحصول الهام منذ أقدم العصور.
التعاون وإقامة العلاقات مع الدول الأخرى تمثل جاذبية هامة لتوفير العملات العربية والأجنبية، حيث أقام الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الفترات الماضية عددًا من العلاقات مع بعض الدول الأجنبية.
عزم الحكومة على تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي دليلًا قويًا وهادف للارتقاء بالمستوى الاقتصادي على مستوى المجالات المختلفة.