رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شركة «DOJA» تستثمر 1.2 مليار جنيه فى العاصمة الإدارية لتطوير مشروع AURORA»

بوابة الوفد الإلكترونية

تطور شركة «DOJA» للاستثمار العقارى مشروع «AURORA» بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 1.2 مليار جنيه، حيث تم البدء بأعمال الإنشاءات بالمشروع.

وتعليقاً على الأمر، قال إسلام خاطر، مدير التسويق بالشركة، إن المشروع يقع فى منطقة mu 23 على محور الأمل مباشرة ويضم 6300 متر مربع مساحة بيعية وتأجيرية ويتكون من دور أرضى و9 طوابق متكررة بأنشطة إدارية وتجارية وطبية باستثمارات 1.2 مليار جنيه.

وأوضح أن الأدوار الأرضى والأول والثانى مخصصة للأغراض التجارية، على أن يتم تخصيص الأدوار من الثالث للسادس للأغراض الطبية وتخصص بقية الطوابق للأغراض الإدارية بمساحات تبدأ من 18 متراً مربعاً، وتوجد وحدات بانوراما مميزة على 3 واجهات بمساحات 190 متراً مربعاً.

وقال خاطر «إن المشروع يتميز بموقعه داخل منطقة mu 23 مباشرة على محور الأمل بالقرب من ناطحات السحاب إلى جانب أن هذه المنطقة محاطة بـ50 ألف وحدة سكنية تسلم خلال العامين الجارى والمقبل، تنفذها وزارة الإسكان ما يجعلها فرصة جيدة للاستثمار لأنها تلبى احتياجات خدمية لهذه المناطق».

وأضاف أن الشركة نجحت فى تسويق 50% من الأجزاء المخصصة للبيع منذ طرح المشروع قبل 9 أشهر، متوقعاً إتمام بيعه خلال عام، وتتعامل مع نحو 270 شركة تسويق فى السوق، وتقدم عمولات كبيرة، وتسدد فى أسرع وقت.

وتبدأ أسعار الإدارى والطبى من 36 ألف جنيه للمتر والتجارى 50 ألف جنيه للمتر بنظام سداد 10% حتى 6 سنوات.

من جهته قال مصطفى عنبر مدير المشروعات بالشركة إنها بدأت أعمال الإنشاءات وتخطط لضخ بين 40 و60 مليون جنيه العام الجارى فى التنفيذ وتخطط لتسليم المشروع بعد 3 سنوات.

ولفت إلى أن الشركة تعاونت مع نخبة من الاستشاريين فى المراحل المختلفة للمشروع سواء التصميم أو المرافق والإشراف على التنفيذ.

وأوضح أن خطة الحكومة لنقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية العام المقبل ستدفع عدداً كبيراً من الشركات إلى شراء مقار بالقرب من هذه الوزارات التى تتعامل معها بشكل

متواصل، سواء شركات عالمية أو محلية، وأن الشركة تواصلت بالفعل مع عدد من الشركات العالمية خاصة فى مجال السياحة، حيث ترغب فى الوجود بالقرب من مطار العاصمة.

وأشار إلى أن الشركة تخطط للاحتفاظ بملكية الطابقين الأرضى والأول المخصصين للنشاط التجارى، على أن يتم تأجيرهما وإسناد إدارة هذا الجزء إلى شركة متخصصة، حيث تم البدء فى مشاورات مع عدة شركات متخصصة من بينها شركات عالمية لتولى هذا الأمر بما يضمن الحفاظ جودة المشروع والخدمة المقدمة.

من جانبه قال المهندس رائف فهمى، رئيس مكتب رائف فهمى للاستشارات، إن مكتبه تولى وضع التصميم للمشروع ويشرف على التنفيذ، وتمت مراعاة المرونة فى التصميم وخلق مساحات صغيرة متكاملة الخدمات واستغلال الفراغات والقدرة على تغييرها، وعناصر التهوية، وضوء الشمس بشكل كبير، حيث تمت الاستفادة من أبعاد الأرض وتقسيم المبنى إلى جزأين، واستخدام ألوان تتماشى مع اسم المشروع المتخذ من ضوء الشفق القطبى.

من جانبه أشار المهندس تامر ميتو، رئيس مكتب ميتو كونسلت، إلى أن مكتبه يتولى أعمال التصميم الداخلى لشبكات المرافق ومعالجة المياه ومكافحة الحرائق، وتم استخدام أعلى التقنيات فى المشروع، حيث وضعت مع بداية التصميم لتتماشى مع استخدامات المبنى والتكنولوجيا المستخدمة فى العاصمة الإدارية الجديدة كونها إحدى مدن الجيل الرابع.