رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

و.ستريت: تراجع الاستثمارات الأجنبية فى الصين

بوابة الوفد الإلكترونية

اعلنت وزارة التجارة الصينية أن الصين اجتذبت استثمارات أجنبية مباشرة بلغت 59,1 مليار دولار في الأشهر الستة الأولى من 2012، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 3% عن الفترة نفسها من 2011.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية انه وفقا لبيان الوزارة ، جذبت الصين فى شهر يونيو وحده 12 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة بانخفاض قدره 6.9% عن الشهر نفسه من العام الماضي.
وارجع المتحدث باسم وزارة التجارة "شين دانيانج" انخفاض الاستثمارات إلى بطء الانتعاش الاقتصادي في العالم واستمرار أزمة منطقة اليورو.
وهبطت استثمارات أعضاء اتحاد جنوب شرق آسيا (آسيان)  في الصين بنسبة 2.8% في النصف الأول من العام الحالي على أساس سنوي إلى 51.07 مليار دولار، بينما هبطت استثمارات الولايات المتحدة بنسبة 3.2% إلى 1.63 مليار دولار. ورأت الصحيفة ان هذه الارقام

والمعدلات تعكس اثار الازمة المالية التى تضرب اوروبا .
وزادت استثمارات الاتحاد الأوروبي في الصين في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 1.6% إلى 3.52 مليارات دولار بالمقارنة مع الفترة المقابلة في 2012.
وقال "شين" إن الحكومة تتوقع زيادة الاستثمارات في بقية العام بسبب تعزيز الحكومة لسياسات دعم النمو وزيادة الطلب المحلي.
يذكر إلى أن نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم انخفض إلى 7,6% في الربع الثاني من العام الحالي، وهو أبطأ نمو في أكثر من ثلاث سنوات بسبب المشكلات التي يواجهها الاقتصاد العالمي.