رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المواطنون يفضلون الشراء من المعارض.. وسوبر ماركت فى المقدمة

استقرار أسعار السلع مع رمضان

اقتصاد

الأربعاء, 18 يوليو 2012 14:37
استقرار أسعار السلع مع رمضانمعرض سلع غذائية
كتب ـ صلاح السعدنى:

تشهد أسواق السلع الغذائية هذه الأيام استعدادًا لشهر رمضان المبارك إقبالاً كبيرًا من المواطنين علي شراء السلع الغذائية خاصة الزيون والمسلى واللحوم والدواجن والأسماك.

فضلت أعداد غفيرة من المواطنين الشراء من المعارض التي تنتشر فى بعض المناطق بالقاهرة والجيزة. وشهد معرض «سوبر ماركت» الذى يعد من أشهر معارض السلع الغذائية فى مصر والذى افتتح مساء أمس الأول بمشاركة 154 شركة عرضت نحو 1200 منتج متنوع بين الياميش بمختلف أنواعه،والزيوت والمسلى بمختلف أنواعها، والمنظفات، والبقول، والأوانى المنزلية بتشكيلات مختلفة. يقام المعرض بثلاث صالات كبرى بقاعة المؤتمرات التابعة

لوزارة التجارة والصناعة. وصرحت هبة لطيف رئيس مجلس إدارة شركة «برستيج» المنظمة للمعرض بأنها اتفقت مع الشركات العارضة على تخفيض الأسعار بنسب تتراوح بين 10 و30٪ مراعاة للظروف القهرية التي يعيشها المصريون هذه الأيام خاصة مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير والتي شهدت انخفاضًا كبيرًا فى دخول الأفراد نظرًا للمظاهرات الفئوية المتعددة التي شهدتها مختلف المحافظات. أكدت هبة لطيف أن المعرض سيستمر لمدة أربعة أيام. لجأت غالبية الشركات إلى إجراء عروض على
جميع المنتجات وتبين أن هناك اهتمامًا كبيرًا بعمل هذه العروض نظرًا للمنافسة الحامية بين الشركات المنتجة خاصة السلع الغذائية والألبان والزيوت والمسلى والبقوليات. تصل أسعار السكر إلى 450 و475 قرشًا للكيلو وهو متوافر بكميات هائلة نظرًا لتزامن شهر رمضان مع موسم توريد بنجر السكر ويصل سعر كيلو الأرز إلي 5 جنيهات للكيو وتتراوح أسعار المسلى النباتى وزن 2 كيلو بين 22 جنيهًا ونصف الجنيه و23 جنيهًا. ويصل سعر كيلو المكرونة وزن الكيلو إلى 4 جنيهات. ويصل سعر عبوة الزيت وزين كيلو 14 جنيهًا صنف زيت الذرة.
أما زيت عباد الشمس فيصل سعره إلى 12 جنيها ونصف الجنيه. وهناك أصناف أخرى من الزيوت تتراوح أسعارها بين 9 جنيهات ونصف الجنيه، وعشرة جنيهات.

 

أهم الاخبار