عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة العقار بمجلس الغرفة السعودية تشيد بالعاصمة الإدارية الجديدة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أشادت لجنة العقار بمجلس الغرفة السعودية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسرعة الإنجاز الذى تم فى فترة وجيزة، وذلك خلال زيارة وفد لجنة العقار للعاصمة الإدارية اليوم.

جاء ذلك خلال كلمة حمد آل شعير، رئيس الغرفة، الآن خلال استضافة جمعية رجال الأعمال للوفد السعودى، للاتفاق على مزيد من التعاون وتدفق الاستثمارات بين البلدين.

وقال آل حمد إن السعودية تسعى لتعزيز العلاقات بين شقيقتها مصر، لا سيما فى مجال التطوير العقارى والعمل على حل المعوقات فى نمو الاستثمارات السعودية فى مصر واستفادة السعودية من الفرص الاستثمارية التى تطرحها مصر.

قال المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان أن الوحدات السكنية قد زادت بنسبة ثلاثة أضعاف خلال ثلاثة أعوام فقط، وربط زيادة هذه الوحدات بفرص العمل، وإيجاد آلية للشراكة بين الدولة والمطورين العقاريين، وستم خلال شهر واحد تعامل المطورين من خلال ميكنة خاصة بهم، مشيرًا إلى أن المستهدف فى معدل

النمو 5،8بنهاية هذا العام.

وأكد الجزار أن هذا النمو سوف يظهر أثره الإيجابى على المواطن فى مرحلة قادمة، بعد أن يتحقق الثبات فى تحقيق المنظومة الجديدة.

وقال المهندس فتح الله فوزى، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية، خلال كلمته الافتتاحية أن الاستثمار السعودى فى مصر، وصل إلى 500 شركة برأسمال حوالى 27 مليار دولار تتضمن التطوير العقارى والمقاولات والاستثمار العقارى وأن مصر تحتاج إلى مضاعفة البناء إلى الضعف حيث يصل الإنتاج المحلى إلى 250 ألف وحدة سكنية بينما نحتاج سنويًّا إلى 500 ألف وحدة.