رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منافسات شرسة فى انتخابات الغرفة التجارية بسوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد اللجان الانتخابية للغرفة التجارية الموزعة على 7 لجان بمراكز محافظة سوهاج منذ إنطلاقها صباح اليوم السبت إقبالا كثيفا من قبل التجار للتصويت على الإنتخابات حيث يتنافس 41 مرشحا بالمحافظة لاختيار 8 أعضاء فقط وبدأت عملية التصويت فى الثامنة صباحا ويتم إغلاق اللجان فى الخامسة من مساء اليوم.

وتشهد قائمة الحرس القديم وهم الأقرب للفوز حسب التوقعات والتي يطلق عليها قائمة العطاء مستمر بقيادة أحمد الناظر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية خلال الدورتين السابقتين منافسات شرسة مع القوائم الأخرى والتي تتبني مبدأ ضخ دماء جديدة وعمل نقلة نوعية بمجلس الإدارة ويطلقون علي أنفسهم قوائم بيت التجار والشهبندر وكلهم وجوه جديده تحاول اثبات ذاتها .

ومن الجدير بالذكر أن أعضاء قائمة "الشهبندر" قامت بالاعتصام مساء أمس بمقر الغرفة التجارية بمدينة سوهاج اعتراضا على التوكيلات الممنوحة من أعضاء الجمعية العمومية لقائمة "العطاء مستمر" وتدخلت الأجهزة الأمنية التي أنهت الاعتصام بعد ثبوت صحة التوكيلات قانونيا .

 واشتعلت المعركة الإنتخابية بين الطرفين حيث يحرص أعضاء قائمة "الشهبندر" على الإطاحة بالحرس القديم لأعضاء الغرفة والمتمثل في قائمة "العطاء مستمر" وبدأ الإقبال كثيفا في الساعات الأولى من الصباح وانخفض في فترة الظهيرة نظرا لإرتفاع درجات الحرارة ومن المنتظر زيادة الإقبال قبل غلق اللجان .

وشهد محيط اللجان الإنتخابية تكثيف الدعاية من قبل المرشحين وتواجد مندوبي المرشحين بمحيط أمام اللجان لتسهيل عملية التصويت للأعضاء، مع تكثيف أمني غير مسبوق من قبل الأجهزة الأمنية بنطاق اللجان المنتشرة في 7 مراكز بالمحافظة .

وقائمة الحرس القديم أو "العطاء مستمر" تضم أحمد الناظر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لدورتين متتاليتين وخالد أبو الوفا والدكتور محمد مبارك وميشيل الجمل وأحمد العسال وحشمت الجندي وإسماعيل أبو بطيخ وأحمد اللبان وهي القائمة التي يعتبرها المتابعون هي الأقرب للفوز لخبرتهم الطويلة في إدارة العمليات الانتخابية .

 وتنافس هذه المجموعة الحرس القديم تحت مسمى "الشهبندر" وأخرى تحت مسمى "بيت التجار" كما يخوض عدد من المرشحين مثل أيمن رشاد عزقول وعصام الطحان وأيمن قاسم الإنتخابات مستقلين على مقعد رئيس مجلس الإدارة وأن من لهم حق التصويت حوالي 34174 ألف ناخب .