رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتباك فى البورصة بسبب بيانات رأس المال السوقى

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت البورصة صباح اليوم ارتباكا بين المتعاملين خلال الساعات الاولي من الجلسة بسبب قصور الموظفين في القيام بعملهم بصورة صحيحة.

وقعت الادارة المسئولة عن تعديل بيانات رأس المال السوقي في خطأ فادح لايغتفر انعكس سلبيا علي المتعاملين بالسوق....أغفلت الادارة المختصة التغيرات التي شهدها رأس المال السوقي عقب توزيع الكوبون المقرر لمساهي شركة اوراسكوم للإعلام.
وكان رأس المال السوق لم يتم تعديله خلال الساعات الاولي من الجلسة ،وقد اغلقت القيمة السوقية عند مستوي 336.4 مليار جنيه في جلسة امس الاول.
وقالت مصادر خاصة إن السبب في انخفاض رأس المال السوقي للبورصة والابقاء علي قيمة امس الاول رغم ارتفاع المؤشرات يرجع الي تعديل السعر لسهم اوراسكوم للاتصالات و الاعلام بعد ان انتهي الحق في الحصول علي توزيع

الارباح بنهاية جلسة عمل يوم الاثنين و هو ما يعني تخفيض راس المال السوقي للبورصة المصرية اعتبارا من بداية جلسة اليوم بقيمة التوزيع البالغة نحو 5.5 مليار جنيه .
و أغلق السهم في نهاية يوم الاثنين عند مستوي 1.45 جنيه فيما تداول خلال جلسة الثلاثاء بعد خصم قيمة التوزيع النقدي البالغة 1.05 جنيه عند مستوي 41 قرشا للسهم .
يشار إلي أن رأس المال السوقي وصل حتي منتصف الجلسة الي مستوي 333.8 مليار جنيه بعد توزيع كوبون أوراسكوم.