رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيكي الياباني يغلق منخفضًا مع تراجع الأسهم المرتبطة بالرقائق

البورصة اليابانية
البورصة اليابانية - أرشيفية

أغق المؤشر نيكي الياباني، منخفضا مع تراجع الأسهم المرتبطة بالرقائق بعد أن هوت نظيرتها الأمريكية، بينما تضررت المعنويات بفعل النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين والمخاطر الجيوسياسية.

وتراجع المؤشر نيكي القياسي، بنحو 0.5% ليغلق عند 21032 نقطة، وتراجعت الأسهم المرتبطة بالرقائق، مع نزول سهم طوكيو إلكترون بنسبة 4.2 %، وتراجع سهم أدفانتست كورب 5%، بعد أن هبط مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات بنحو 2.3%، عقب انخفاض سهم ميكرون تكنولوجي وأبلايد ماتيريالز معا ما يزيد عن 5%.

استمرت المخاوف بشأن التجارة في التأثير سلبا على المعنويات، بعد أن قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء الماضي، إنه غير مهتم بالمضي قدما في اتفاق مع الصين ما لم توافق بكين على أربع أو خمس نقاط رئيسية، بحسب موقع cnbc عربية.

وكانت أحجام التداول هزيلة إذ يترقب المستثمرون المزيد من المؤشرات بشأن التجارة من قمة العشرين التي تُعقد هذا الشهر، بينما لا يزالون يحجمون عن تكوين مراكز في السوق قبل تسوية العقود الآجلة وعقود الخيارات للأسهم اليابانية

لشهر يونيو، الجمعة.

ويتابع المستثمرون عن كثب احتجاجات عنيفة في هونج كونج بشأن مشروع قانون ترحيل سيسمح بإرسال أشخاص إلى البر الصيني الرئيسي لمحاكمتهم هناك.

وتضررت أسهم الشركات المالية التي تستفيد من ارتفاع أسعار الفائدة، بفعل تنامي التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض أسعار الفائدة، وتراجع سهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية بنحو 1.3%، وهبط سهم مجموعة سوميتومو ميتسوي المالية 1%.

وهوى سهم جابان ديسبلاي بنسبة 12% بعد أن قالت شركة صناعة شاشات الهواتف الذكية المتعثرة إنها ستقلص أنشطتها للهاتف المحمول وتخفض 1200 وظيفة.

ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.8%، ليصل إلى 1541.50، مع انخفاض جميع القطاعات الفرعية باستثناء قطاع واحد.