رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشاركة مصر بمؤتمر "المناطق الصناعية وتحقيق التنمية الشاملة"

اقتصاد

الأربعاء, 12 يونيو 2019 13:38
مشاركة مصر بمؤتمر المناطق الصناعية وتحقيق التنمية الشاملة
كتبت شروق اشرف

شاركت وزارة التجارة والصناعة بفعاليات المؤتمر الدولي "المناطق الصناعية ودورها في تحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة".

جاء ذلك بحضور عدد كبير من ممثلي الحكومات والاتحادات الصناعية والغرف التجارية والمؤسسات المالية والتنموية والمطورين الصناعيين ومشغلي المناطق الصناعية وأساتذة الجامعات والمانحين والمستثمرين وممثلي القطاع الخاص، حيث يعد المؤتمر منصة هامة لتسهيل تبادل المعلومات والخبرات الخاصة بالمناطق الصناعية والرؤى المستقبلية لاستراتيجية التنمية الصناعية العالمية 2030.
واستعرض مساعد وزير التجارة والصناعة خلال مشاركته بجلسة "تنمية المناطق الصناعية

لزيادة التنافسية وتعزيز معدلات النمو الصناعي" ملامح خارطة مصر نحو الاقتصاد المستدام والتي تضع المناطق الصناعية علي رأس اولوياتها باعتبارها المحرك الاساسي لخلق تنمية صناعية شاملة ومستدامة.

ونوه فى هذا المؤتمر  أن رؤية مصر 2030 وإستراتيجية الوزارة 2020 الخاصة بالتنمية الصناعية ترتكز على محاور تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتطوير المناطق الصناعية وتعزيز ريادة الأعمال وتحقيق التكامل الصناعى ونقل التكنولوجيات المتطورة

للصناعات المصرية، لافتاً إلى أن الوزارة تتبنى حاليا ًبرنامج لتعميق التصنيع المحلى من شأنه المساهمة فى زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية وتعزيز تنافسية المنتج المصرى بالسوقين المحلى والعالمى حيث ساهم البرنامج خلال 6 أشهر فى توفير 248 فرصة استثمارية بقيمة سوقية تبلغ 20 مليار دولار.

وفى هذا الإطار أشار طه إلى مذكرة التفاهم الموقعة بين الحكومة المصرية وشركة سيمنس العالمية خلال شهر أكتوبر الماضي، والتي تستهدف تنمية المناطق الصناعية ودعم القطاع الصناعي فى مصر من خلال تحقيق الاستفادة القصوى من التقدم الصناعي والخبرات الكبيرة لألمانيا في مجال تطوير المناطق الصناعية وإدارة المرافق.

أهم الاخبار