رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة المالية ترد على شائعات زيادة أسعار المشتقات البترولية

المشتقات البترولية
المشتقات البترولية

انتشرت بعض الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى حول ارتفاع أسعار المشتقات البترولية  خاصة على موقع "فيس بوك فقد انتحلت صفحة اسم وزارة المالية بغرض البلبلهة، وأثارت الرأى العام ولعرقلة حركة الاقتصاد المصرى عن طريق الشائعات والأكاذيب التى لا صحة لها.

وفى تصريحات صحفية أكدت الوزارة أن الأمر ليس له أي أساس من الصحة من هذا الخبر ورده بالنفي، وأن هذا الخبر عارٍ تمامًا من الصحة وهدفه إثارة البلبلة، وأشارت إلى أن هناك من انتحل اسم الوزارة، واستخدم "اللوجو الخاص" بها لإنشاء صفحة مزيفة على موقع التواصل الاجتماعي.

الوزارة تحذر من الصفحات المزيفة:

وأوضحت الوزارة أنه يجرى حاليًا تتبع صاحب الصفحة المزيفة من قبل مباحث الإنترنت التي تقوم بجهود كبيرة فى مواجهة تلك الشائعات، واتخاذ الإجراءات القانونية لمحاسبة وكل من يريد إثارة البلبلة بين المواطنين بالأكاذيب التى لا صحة لها، وهناك من يروج الأخبار المغلوطة بحسن نية وغير

مقصود به إثارة البلبلة.

وناشدت وزارة المالية وسائل الإعلام، عدم الوثوق والالتفات لمثل هذه الصفحات الإلكترونية المشبوهة التي تختلق الشائعات، وتروج الأكاذيب لإثارة البلبلة فى المجتمع.

ومن الواضح أن هناك من يريد عرقلة حركة عجلة الاقتصاد بمثل هذه الأكاذيب والشائعات، وإثارة البلبلة بين المواطنين، بعد أن أصبحت مصر من أهم الأسواق الناشئة فى المنطقة.

وواجه الاقتصاد المصرى الكثير من التحديات وتخطى جميع المعوقات التى كانت تواجهه، وتراجع سعر صرف الدولار أمام الجنية المصرى، وتراجع البطالة، ورفع وكالات التصنيف الائتمانى نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية، وتحول مصر إلى ملاذ آمن للمستثمرين.