رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البيزو المكسيكي يرتفع أكثر من 2% بعد اتفاق أمريكي

 البيزو المكسيكي_أرشيفية
البيزو المكسيكي_أرشيفية

ارتفع البيزو المكسيكي أكثر من 2% بعد توصل الولايات المتحدة والمكسيك لاتفاق بشأن الهجرة لتجنب حرب رسوم جمركية، مما دعم انتعاش شهية المستثمرين للمخاطرة وعزز الدولار وهبط بالين الذي يعتبر ملاذا آمنا.

ولجأ المستثمرون في الصرف الأجنبي للملاذ الآمن في الين في الاسابيع الأخيرة بعدما هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية على المكسيك مما أحدث هزة في ثقة المستثمرين.

وتعافى الدولار بعدما تخلى المستثمرون عن الين واليورو. وقال بعض المحللين إن العملة الأمريكية ينبغي أن تنتعش بعد أن أدرك المستثمرون أن تقييمهم لمسار خفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) متفائل للغاية.

كما ارتفع مؤشر الدولار 0.3 % ليصل إلى 96.824. وزادت العملة الأمريكية مقابل اليورو بالنسبة ذاتها إلى 1.1304 دولار مع تعرض العملة الموحدة لضغوط، إن صانعي القرار

البنك المركزي الأوروبي منفتحون على خفض أسعار الفائدة إذ استمر النمو الاقتصادي ضعيفا، بحسب موقع، cnbc عربية.

وارتفع البيزو المكسيكي أكثر من 2 % ليصل إلى 19.2275 بيزو مقابل الدولار بعد استئناف التداولات لأول مرة عقب اتفاق الهجرة يوم الجمعة.

وفقدت العملة اليابانية 0.4 % لتنزل إلى 108.65 ين بعدما سجلت في وقت سابق أضعف مستوى منذ أواخر مايو، على الرغم من أنها تظل مرتفعة 3.3 % عن مستوياتها المسجلة في أبريل، وتأثر الجنيه الاسترليني بتعافي الدولار ليفقد 0.2 % ليصل إلى 1.2709 دولارات.