رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدولار يواصل تراجعه ويسجل 16.83 جنيه و«المركزى» يبقى على أسعار الفائدة

بوابة الوفد الإلكترونية

واصل الدولار تراجعه أمام الجنيه المصرى، أمس مسجلاً 16.83 جنيه للشراء، و16.93 جنيه للبيع كمتوسطات للأسعار فى البنك المركزى المصرى، وسط توقعات باستمرار التراجع الأسبوع القادم.

توقع الخبير المصرفى أبوزيد العيوطى، استمرار تراجع الدولار مقابل الجنيه نتيجة لتحسن موارد الدولار من السياحة، وتحويلات العاملين وغيرها، وحصول مصر على الدفعة الأخيرة من قرض الصندوق، إلى جانب الرؤية المستقبلية الجيدة من قبل المؤسسات الدولية، منوها إلى أن هذا الانخفاض مرهون بما يجرى على الساحة الإقليمية، والتى قد تأتى بأثر عكسي، فتؤدى إلى ارتفاع قيمة الجنيه، أو آثار إيجابية ويواصل الدولار تراجعه مع زيادة التدفقات الأجنبية إلى مصر خلال الفترة القادمة، وتوقع أن يهبط الدولار إلى 16.30 جنيه نهاية الشهر القادم، ومع بداية الموازنة الجديدة للدولة.

سجل الدولار أدنى سعر له فى بنوك التجارى الدولى والمصرف العربى الدولى، حيث سجل 16.81 جنيه للبيع، و16.91 للبيع، وسجل فى بنوك الإسكندرية وقناة السويس والمصرف المتحد والمشرق والأهلى المتحد وعودة 16.83 للشراء، و16.93 للبيع، وكان السعر أعلى قرشا فى بنوك «كريدى أجريكول» والبنك

العربى الإفريقى الدولى و«بلوم» والمصرى الخليجى والاستثمار العربى وقطر الوطنى والعقارى المصرى العربى، وكان أعلى قرشين فى بنوك مصر والأهلى المصرى، والقاهرة.

على جانب آخر قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا أمس الخميس، الإبقاء على سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 15.75٪ و16.75٪ و16.25٪ على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 16.25٪.

انخفض المعدل السنوى للتضخم العام والأساسى إلى 13.0٪ و8.1٪في أبريل 2019 من 14.2٪ و8.9٪ في مارس 2019، على الترتيب. وجاء الانخفاض مدعوماً بالتأثير الإيجابي لفترة الأساس وانخفاض مساهمة أسعار السلع الغذائية، في حين استقرت مساهمة أسعار السلع غير الغذائية إلي حد كبير.