رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العضو المنتدب للأسمنت فيكا: مستعدون للمشاركة في المشروعات القومية

أسمنت- أرشيفية
أسمنت- أرشيفية

أكد تامر مجدي العضو المنتدب لشركة أسمنت "فيكا مصر والمالكة لأسمنت سيناء أن الشركة بصدد ضخ استثمارات جديدة خلال المرحلة القادمة بالسوق المصرى تقدر بنحو 30 مليون يورو مشيرًا إلى أن الشركة تعتزم افتتاح الخط الجديد والذى سينتج 4500 طن كلينكر يوميًّا مع مطلع العام القادم  مما سينتج عنه تحسنًا كبيرًا في أداء الشركة، خاصة في ظل تحسن الأوضاع في الأمنية في سيناء.

 

كما  أكد العضو المنتدب ل "فيكا مصر" أن الحكومة المصرية بذلت جهودًا كبيرة لاستعادة السيطرة على هذه البقعة الغالية من أرض مصر، لافتًا إلى وجود توافق وإصرار بين أعضاء مجلس الإدارة الجديد على استكمال مسيرة النجاح التي حققها مجلس الإدارة السابق رغم كل الظروف الصعبة وتخطى كافة العقبات التي تواجه الشركة، وتحويلها إلى فرص حقيقية لتحقيق الأرباح بما يعود إيجابيًّا على المساهمين الذين وثقوا في قدرات الشركة.

 

وأوضح تامر مجدى أن الشركة على استعداد تام للمشاركة فى المشروعات القومية الكبيرة التى تنفذها الدولة فى الوقت الراهن والتى من شأنها أن تعمل على رفع معدلات النمو الاقتصادى وزيادة الناتج المحلى الإجمالي، بالإضافة إلى التأثيرات الإيجابية على الاقتصاد بصورة عامة. وأشار تامر مجدى إلى أن قطاع الأسمنت يعد أحد أهم العناصر المحركة لصناعة العقارات والبنية التحتية في مصر، والتي لا يخفى على

أحد حجم النمو الكبير الذي شهدته خلال المرحلة الأخيرة، متوقعًا زيادة معدلات الطلب على الأسمنت إقليميًّا في حالة البدء في إعادة إعمار بعض دول المنطقة، وسوف يحرص مجلس الإدارة الجديد على أن تستحوذ أسمنت فيكا على نسبة مقبولة من حجم هذه الأسواق الجديدة. مع زيادة الحصة السوقية للشركة إلى 5 و 6 % بدلًا من 3 وهى الحصة الحالية.

 

وأكد العضو المنتدب ل "فيكا"  أن عمال أسمنت سيناء يأتون على رأس أولويات مجلس إدارة الشركة، وأنهم سيظلون شركاء النجاح الرئيسيون، موضحًا أنه قام بزيارة مصنع الشركة في العريش، وهي الزيارة الأولى لعضو منتدب منذ عام 2011. وقدم :مجدي" الشكر والتقدير الذي قدمه الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة أسمنت سيناء لممثلي شركة "فيكا"عن الجهود التي قدموها خلال الفترة الماضية لصالح الشركة، كما شكر ترحيبه وحفاوته بأعضاء مجلس الإدارة الجديد.