رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رفاعي: استراتيجية البنك تركز على الصغيرة والمتوسطة والشمول المالي

قناة السويس يرفع أرباحه 12% خلال ثلاثة شهور

اقتصاد

الأحد, 19 مايو 2019 20:28
قناة السويس يرفع أرباحه 12% خلال ثلاثة شهورحسين رفاعي رئيس مجلس إدارة قناة السويس
اشراف - د.محمد عادل

حقق بنك قناة السويس صافي ربح 129 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي مقابل 115 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي، بمعدل ارتفاع 12% مدعوما بارتفاع صافى الدخل من العائد بنسبة 40% وصافي الدخل من الأتعاب والعمولات بنسبة 36%  عن العام الماضى. قال حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، إن البنك رفع محفظة القروض وتسهيلات العملاء بنسبة 5% لتسجل نحو 14.2 مليار جنيه في مارس 2019، مقابل 13.5 مليار جنيه في ديسمبر 2018 وسجل ودائع العملاء 38.5 مليار جنيه في مارس 2019 .

وأضاف أن البنك مستمر في التوسع والانتشار الجغرافي وتم افتتاح 3 فروع جديدة هذا العام ليصل عدد فروع البنك إلي 44 فرعًا منها فرعان خلال الربع الأول، ويواصل خطته التوسعية من خلال افتتاح فروع أخرى وتطوير الفروع الحالية وزيادة ماكينات الصراف الآلي وتطوير إمكانيتها من أجل تحقيق الانتشار الجغرافي الأمثل على مستوى المدن والمحافظات المختلفة، وتم مؤخرا افتتاح فرع بمحافظة بني سويف، موضحًا أن البنك مهتم ولديه استراتيجيه للتوسع في مناطق الدلتا والصعيد وسيناء لخدمة أكبر عدد من العملاء على مستوى الجمهورية ضمن الإجراءات الخاصة لتعزيز مبادرة الشمول المالي التى يرعاها البنك المركزي المصري.

وأضاف أن البنك يختار مواقع استراتيجية لخدمة المناطق الصناعية، وتمويل المشروعات الصغيرة

والمتوسطة، ويزود الفروع بأحدث التقنيات الحديثة والمتطورة خصوصا لماكينات الصراف الآلي ATM، لتلبية متطلبات العملاء وجذب ثقتهم من خلال تطوير كافة الخدمات المصرفية على مستوى فروع البنك.

وعن خدمات المحفظة الذكية (SCB E-WALLET)، قال رفاعي، إن المحفظة تقدم خدمات وحلول دفع متنوعة ومبتكرة عن طريق الهاتف المحمول في خطوة تتماشى مع توجهات الدولة نحو إتاحة الخدمات المالية والدفع الإلكتروني لكافة فئات المجتمع واستمراراً لدعم جهود البنك المركزي المصري في تحقيق الشمول المالي. وتمنح المحفظة الذكية عملاء البنك وغير العملاء تجربة متقدمة تكنولوجيا وآمنة وأكثر سرعة وذكاء في عملية الدفع والإيداع وغيرها من الخدمات، حيث إنها لا تشترط أن يكون للعميل حساب بنكي في بنك قناة السويس، فيستطيع أي شخص عبر رقم الهاتف الخاص به وبطاقته الشخصية أن يتمتع باستخدام المحفظة. مشيرًا إلى أن الدافع الرئيسي للتطبيق هو توفير الإدماج المالي ودعم شرائح مختلفة من المجتمع المصري من خلال تسهيل مدفوعاتهم، بخطوات بسيطة تتمثل في التسجيل بالخدمة من خلال استيفاء طلب الاشتراك في أحد فروع بنك قناة السويس المنتشرة فى الجمهورية ثم تحميل التطبيق باستخدام هواتفهم المحمولة.

وأضاف رفاعي أن المحفظة الإلكترونية توفر عددًا من الخدمات أبرزها تحويل الأموال بسهولة بين أفراد الأسرة والأصدقاء والأفراد الآخرين الذين يحملون محفظة بنك قناة السويس أو محافظ البنوك الأخرى، وتتيح مدفوعات الفواتير عبر الإنترنت، والمرافق الحكومية، والجمعيات الخيرية، وحجز تذاكر الطيران، وحجز تذاكر السينما، وتجديد عضويات الأندية، وتجديد الرخص، ودفع اشتراكات النقابات، ودفع وثائق التأمين والعديد من الخدمات الأخرى من «فوري». ويتمكن العملاء من متابعة رصيد محفظتهم وإعادة شحنها بسهولة من حساباتهم أو من أي منفذ «فوري»، بالإضافة إلى أنهم سوف يقومون أيضًا بصرف أموالهم من أي منفذ «فوري» أو أي جهاز صراف آلي في مصر يقدم الخدمة.

ولفت إلى أن المحفظة الإلكترونية تعكس استراتيجية التحول الرقمي الجديدة التي يتوجه البنك إليها حيث يقوم البنك حاليًا بتمكين الخبرات الرقمية وتسخيرها في إنتاج أحدث التقنيات في مجال الخدمات المصرفية التي تلبي كافة احتياجات عملائه مؤكدًا أن البنك مهتم بتفعيل الخدمات المصرفية الرقمية المتطورة للتيسير على عملائه من خلال تقديم خدمات مصرفية عبر بطاقات الخصم المباشر والبطاقات الائتمانية المتطورة والمحفظة الإلكترونية والإنترنت البنكي والموقع الإلكتروني، وأيضا من خلال مركز الخدمة الهاتفية. ولفت «رفاعي»، إلى أن الفرع الجديد يعد تتويجًا لجهود البنك لتوسيع شبكات الفروع لديه بالإضافة لتوسيع الدعم لقطاعي التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال السنوات المقبلة، دعمًا للاقتصاد القومي.

وقال رئيس بنك قناة السويس، إن استراتيجية البنك خلال السنوات المقبلة تهدف إلى الانطلاق بالبنك نحو مرحلة جديدة، من خلال التركيز على التوسع في خدمات بنوك الاستثمار، والخدمات المالية غير المصرفية، ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقطاع التجزئة المصرفية لتعزيز مفهوم الشمول المالي مع الاستمرار في التركيز على دعم وتمويل الشركات الكبرى.

 

البريد المصري

اعلان الوفد

أهم الاخبار