رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصرف المتحد يساهم في القضاء على العمى والتقزم

فريق من المصرف المتحد
فريق من المصرف المتحد خلال حملة افتح أبواب الخير

أعلن أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد انطلاق قوافل فريق عمل المصرف المتحد بمختلف إداراته وفروعه ومكاتبه 59  خلال شهر رمضان تحت شعار «افتح أبواب الخير» في مهمة تطوعية للقضاء على مسببات العمى والتقزم والإطعام بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير وبنك الطعام المصري لتغطي سيناء ومحافظات الصعيد.

وأضاف القاضي أن تقرير الأمم المتحدة الأخير أعلن أن شخصًا من بين تسعة أشخاص يعاني من الجوع عالميًّا. وارتفعت معدلات الجوع العالمية لتصل إلى 821 مليون شخص.  وفي تقرير منظمة الصحة العالمية لعام 2018 الماضي أوضح أن 151 مليون طفل يعانون من التقزم. وذلك نتيجة لسوء التغذية. وتزداد هذه النسب بشكل كبير في قارة أفريقيا.  وفي مصر وصل نحو 42% من سكان مصر تحت خط الفقر. وتزداد النسبة في المحافظات خاصة في محافظات الصعيد. موضحًا أن كل هذه الأرقام والمؤشرات أبرزت ضرورة ما يقوم به فريق عمل المصرف المتحد من أنشطة تطوعية للقضاء على الجوع ومحاربة التقزم وسوء التغذية. لهذا قام فريق عمل المصرف المتحد المتطوعين بالفحص والكشف عن مسببات العمى لدي أطفال مصر، بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير ضمن مبادرة «أولادنا في عنينا» القومية التي تهدف إلي القضاء على مرض فقد البصر (العمي) وإعلان مصر خالية من

مسببات العمي 2020 تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية. وساهم الفريق بتعبئة كراتين الطعام التي تحمل شعار المصرف المتحد وبنك الطعام المصري لإطعام مئات الأسر في صعيد مصر وسيناء. والمساهمة في علاج مسببات التقزم وسوء التغذية لدى الأطفال.

وقال القاضي إن التنمية المجتمعية المستدامة تأتي ضمن استراتيجيات المصرف المتحد 2019 -2021.  وتقوم على أساس تعظيم كل ما يسهم به الفرد في النمو الاقتصادي والاجتماعي داخل المجتمع. وتعزيز الفكر والنشاط التنموي لفريق عمل المصرف داخل بيئة العمل وخارج حدود المؤسسة وهذا ما يفسر اهتمام المصرف المتحد بمجال الصحة والتعليم موضحًا أن العمل التطوعي والتكافلي موجود بقوة داخل نسيج وتكوينات المؤسسة فجميع الأنشطة التنموية تأتي ضمن منظومة متكاملة للعمل الاجتماعي التنموي التي تدار بفكر وتكنيك معاصر يهدف إلى تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي والذي حثت عليه جميع الأديان السماوية.