رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجمعية العمومية لشركة "ماركة" تُوافق على عدم استمرارية الشركة

اقتصاد

الأربعاء, 15 مايو 2019 21:41
الجمعية العمومية لشركة ماركة تُوافق على عدم استمرارية الشركة
وكالات:

في سابقة هي الأولى من نوعها في الشركات المساهمة المدرجة في الإمارات، أقرت الجمعية العمومية لشركة "ماركة" والتي عقدت اليوم، عدم استمرارية الشركة في مزاولة أنشطتها.

ونقلت صحيفة البيان عن خالد بن كلبان رئيس مجلس إدارة الشركة، أن مساهمين يمتلكون 10 % من الأسهم، طلبوا إضافة بند جديد إلى جدول اجتماع الجمعية العمومية، والذي ينص على النظر في استمرارية الشركة من عدمه، ووافق 90 % من حضور الجمعية على القرار.

وأكد أن القرار سيرفع للجهات الرقابية

كوزارة الاقتصاد وهيئة الأوراق المالية، من أجل الإجراءات المترتبة على قرارات الجمعية.

ويضم سوق دبي المالي مجموعة شركات متعثرة ذات خسائر متراكمة كبيرة، أبرزها "دريك آند سكل" و"ماركة"، وسينظر المساهمون للقرار وتبعاته، وما سيحققه لهم.

وقال إن استمرارية الشركة مرهون بزيادة رأس المال، حيث إنها بحاجة لزيادة رأس المال بما لا يقل عن 500 مليون درهم، من أجل استمرار النشاط.

كما أشار وفقًا للصحيفة، أن التأخير في اتخاذ قرار زيادة رأس المال، أدى إلى تمسك مدقق الحسابات الخارجي بموضوع إطفاء الشهرة على بعض أسماء المحلات والمطاعم التابعة للشركة، ما أدى إلى تسجيل خسائر دفترية في العام الماضي أغلبها جاء نتيجة إطفاء الشهرة.

وكانت "ماركة" قد نفذت صفقات عدة وافتتحت متاجر متنوعة، وأكبر صفقاتها الاستحواذ على "ريم البوادي" بقيمة 315 مليون درهم.

وتكبدت الشركة خسائر كبيرة متراكمة تفوق رأسمالها، وتم إيقاف تداول أسهمها في سوق دبي المالي.

كما تخضع الشركة لعملية مراجعة وتدقيق من قبل هيئة الأوراق المالية للنظر في الصفقات والإجراءات التي تمت في الفترات السابقة.

أهم الاخبار