رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرقابة المالية تعتمد قواعد رعاة الشركات الصغيرة

اقتصاد

الأحد, 08 يوليو 2012 16:29
الرقابة المالية تعتمد قواعد رعاة الشركات الصغيرةاشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية
كتب - صلاح الدين عبدالله:

اعتمدت الرقابة المالية مؤخرًا القواعد المنظمة والمحددة لعمل الرعاة للشركات المقيدة ببورصة النيل.

قال اشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" ان مجلس الهيئة اعتمد القواعد المنظمة لعمل الرعاة بما يحقق مصلحة الشركات المقيدة ببورصة النيل.
واضاف "الشرقاوي" ان القواعد شددت علي دور الرعاة في متابعة اداء الشركات المقيدة ببورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك متابعة التزامها بقواعد القيد والافصاح.
واشار الي ان العديد من الشركات تقع في مخالفة قواعد الافصاح لعدم درايتها بالقانون، مما يكلفها اموالا طائلة عند سداد قيمة المخالفات.

وقال انه "علي الراعي توعية الشركات المقيدة بمثل هذه الامور بحيث لا ينتهي دوره بقيد الشركة في بورصة النيل ثم يتخلى عنها بعد ذلك".
وكانت الرقابة المالية قد نقلت سجل قيد الرعاة من الهيئة الي البورصة في نوفمبر الماضي بحيث يتولي مجلس ادارة البورصة وضع قواعد تنظيم عمل الرعاة ,وكذلك تحديد حالات الشطب من سجل الرعاة المعتمدين
وتعقد البورصة اليوم مؤتمرها السنوي لبورصة النيل" وهو الملتقى الذي ينعقد سنويا بهدف تبادل الأفكار وتوحيد الرؤى بين كافة

أطراف السوق للنهوض ببورصة المشروعات المتوسطة والصغيرة لتصبح سوقا مالية واعدة.
وتقوم فكرة بورصة النيل على توفير رافد تمويلي بالغ الأهمية للشركات المساهمة الصغيرة والمتوسطة والتي لا يتجاوز رأس مالها 50 مليون جنيه كحد أقصى عند القيد، خاصة مع فرص النمو الواعدة المتاحة لهذا القطاع من الشركات والذي يمثل بدوره أكثر من 90% من إجمالي الشركات في مصر، وتبرز أهمية نايلكس في كونها تمثل حلا بديلا لتعزيز فرص نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في ظل صعوبات مصرفية تواجهها هذه الشركات عند محاولة الحصول على تمويل مصرفي.
كما سيشارك في فعاليات اليوم السنوي  عدد من الشركات المقيدة التي ستعرض قصص نجاحها وستشارك في المناقشات بين أطراف السوق المختلفة.
 

أهم الاخبار