رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علاء الزهيري : Moody's ترفع التصنيف الائتماني للعربية المصرية للتأمين إلى Ba2 مع نظرة مستقبلية مستقرة

المهندس علاء الزهيري
المهندس علاء الزهيري

رفعت وكالةMoody's  لخدمة المستثمرين تصنيف القوة المالية للتأمين للمجموعة العربية المصرية للتأمين "gig " من الفئة Ba3 إلى الفئة Ba2 ورفع نظرتها المستقبلية من إيجابية إلى مستقرة. 
وتعتبر شركة GIG مصر التي يقع مقرها في القاهرة، ويديرها المهندس علاء الزهيري رئيس الشركة و العضو المنتدب ورئيس الاتحاد المصري للتأمين الشركة المصرية الرئيسية التابعة لمجموعة الخليج للتأمين .P.C.S.K") GIG " ّ أو "المجموعة" المصنفة بالفئة A3 ،مستقرة). ولن تتأثر بقية تصنيفات مجموعة GIG بهذا الاجراء التصنيفي.
جاء هذا الاجراء التصنيفي نتيجة رفع تصنيف السندات الأساسية غير المضمونة من الفئة B3 إلى الفئة B2 .
كما اشارت الي ان حيثيات التصنيف الذي يعكس رفع التصنيف من الفئة Ba3 إلى الفئة Ba2 وتغيير النظرة المستقبلية من إيجابية إلى مستقرة لشركة GIG مصر رفع مماثل لتصنيف السندات الحكومية لمصر إلى الفئة B2 وتغيير النظرة المستقبلية من إيجابية إلى مستقرة 
وأوضحت المؤسسة الدولية أنه يعكس الواقع الائتماني الذاتي لمجموعة GIG مصر مركزها ضمن الثلاثة الأوائل في سوق

التأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث في مصر وعلامتها التجارية المتنامية، وتنوع منتجاتها الغير متعلقة بالتأمين على الحياة، والربحية 
اضافة الي العمليات  التشغيلية الجيدة جدا. كما واصلت شركة GIG مصر تحقيق نمو عضوي قوي في جميع شرائح العملاء بمعدل نمو إجمالي قدره 29 ٪في السنة المالية المنتهية في 30 يونيو/حزيران 2018 .ومن ناحية الربحية، كان أداء شركة GIG ً مصر قويا ًجدا بوجود عائد على رأس المال (ROC (لمدة 5 سنوات بنسبة 30 ً ٪مدعوما ً بنسبة مجمعة قوية جدا لمدة 5 سنوات (COR (بنسبة 6.79 ٪في السنة المالية المنتهية لعام 2018؛ وعلاوة على ذلك، كانت الربحية متوافقة .