رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سوق أبوظبي: سيتم إدراج بنك "الاتحاد الوطني" وبدء تداول أسهم بنك"أبوظبي التجاري"

اقتصاد

الخميس, 25 أبريل 2019 14:11
سوق أبوظبي: سيتم إدراج بنك الاتحاد الوطني وبدء تداول أسهم بنكأبوظبي التجاريبنك أبوظبي الاتحادي
وكالات

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية أنه سيتم إلغاء إدراج بنك "الاتحاد الوطني" وبدء تداول أسهم بنك "أبوظبي التجاري'' الجديد اعتبارا من 1 مايو، وذلك وفقا للشهادة الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والسلع.

 

وأوضح السوق أن آخر يوم تداول على أسهم بنك "الاتحاد الوطني" هو  يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل 2019

وأشار إلى أنه سيتم تعديل التسوية السهمية "دون النقدية" لعمليات التداول المنفذة على بنك "الاتحاد الوطني" في التواريخ المبينة أدناه على النحو التالي:

 

- ستكون التسوية السهمية لعميات التداول المنفذة يوم الإثنين الموافق 29 أبريل 2019 في يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل 2019 أي في اليوم التالي للتداول (T+1).

- ستكون التسوية السهمية لعمليات التداول المنفذة يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل 2019 في نفس اليوم في (T+0).

وأشار إلى أن المسثتمر الذي يقوم بشراء أسهم بنك "الاتحاد الوطني" يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين 29 و30 أبريل 2019 سيحصل على أسهم في بنك "أبوظبي التجاري".

 

وسيكون السعر المرجعي لتداول سهم بنك "أبوظبي التجاري" بصفته البنك الدامج  ليوم الأربعاء 1 مايو 2019 هو سعر إغلاق سهم "بنك أبوظبي التجاري" في جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل 2019، حيث سيخصع هذا السعر لحدود تغيير الأسعار المعمول بها لدى السوق (15% ارتفاعاَ و10% انخفاضاَ).

 

وستكون الأسهم الجديدة لبنك "أبوظبي التجاري" والخاصة بمساهمي بنك "الاتحاد الوطني" متوفرة في حساب المستثمر لدى شركة الوساطة أو الحافظ الأمين متوفرة في نفس الحساب، أما إذا كانت الأسهم موجودة في حساب المستثمر لدى المقاصة، فستكون الأسهم الجديدة أيضا متوفرة في حسابه لدى المقاصة.

أهم الاخبار