رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لأول مرة.. افتتاح أول معرض دائم للأثاث فى مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

فى خطوة ذات دلالة واضحة على أن الاقتصاد المصرى يتعافى بقوة وبوتيرة متسارعة تشهد القاهرة غدًا الافتتاح الرسمى لأول معرض دائم للأثاث فى بورتو كايرو مول بالتجمع الخامس، وهو ما يجعله أكبر منصة تسويقية لصناعة الأثاث بالشكل الذى يتيح للصناع والمشترى التلاقى مباشرة فى إطار التنافس بين العارضين وإتاحة مجموعة من الخيارات والبدائل أمام المشترى.

ويتم غدًا الافتتاح الرسمى لأكبر المعارض الدائمة فى الشرق الأوسط لصناع الأثاث المصرى وفق ما أعلنه رجل الأعمال أحمد حامد البسيونى مؤسس مجموعة Furniture Trend المنظمة للمعرض.

وأشار البسيونى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد لهذا الغرض ببورتو كايرو مول، بحضور أحمد حلمى رئيس غرفة صناعة الأخشاب باتحاد الصناعات المصرية، ورأفت العراقى مدير مصنع البيت الفرنسى للأثاث، وحامد البسيونى مدير إدارة فرنتشر ترند، وأحمد حامد البسيونى مؤسس مجموعة فرنتشر ترند إلى أن الحدث يعد الأكبر من نوعه على الإطلاق نسبة لعدد المشاركين فيه ليعد أكبر تجمع لصناع الأثاث والمهتمين بأحدث التطورات العالمية فى مجال الديكور، موضحا أن تجمع العارضين سوف ينتشر على مساحة تقدر بنحو 12 ألف متر ليضم معروضات مصنعى ومنتجى الأثاث ومستلزمات البيت العصرى بكافة مشتملاته.

وقال إن مناخ الاستثمار الذى تدعمه حالة الاستقرار الأمنى والسياسى فى مصر بات مشجعا للغاية لضخ مزيد من الأموال لإحياء وتطوير الصناعات المحلية خاصة صناعة الأثاث التى بطابعها المصرى يروق ويتوافق مع الذوق العالمى بتميزه ودقة صناعته وكفاءة خاماته.

وأضاف أن اهتمام القيادة السياسية بتعميق العلاقات الدولية منح فرصا متزايدة لنجاح برامج التسويق لمنتجات الأثاث ومستلزمات الديكور المصرية وهو ما يوفر ظروفاً أفضل للتصدير وينعكس إيجابياً على تزايد استخدام العمالة وتحقيق عائد ضخم من العملة الأجنبية الداعمة للاقتصاد القومى.

وأشار البسيونى إلى أن توسع الحكومة المصرية فى إنشاء المدن الجديدة وما تشمله من وحدات إسكان تناسب كل فئات المجتمع

فضلاً عن الأجواء الاقتصادية التى عملت على تنشيط التطوير العقارى كانت بمثابة القوة الدافعة لصناعة الأثاث والديكور المصرى لبلوغ آفاق جديدة وهو ما يشعل حماسنا لاطلاع العالم عليها من خلال معارض كبرى ومتخصصة، مؤكدا أن شركته حرصت على رعاية تجمع أكبر منتجى وعارضى الأثاث فى مصر وتوفير كل التسهيلات اللازمة لذلك دعما لصناعة الأثاث المصرى لاستعادة عرشه العالمى من خلال الترويج له فى حضور الزوار والوفود العرب والأجانب وفتح رافد جديد لتعزيز فرص الاطلاع على مدى التقدم والتطوير فى صناعة الأثاث بأياد وطنية مدربة وماهرة جمعت بعبقرية بين أصالة التراث والتقنيات الحديثة لإضافة لمسات عصرية تستشرف المستقبل وتحتويه بمرونة لتصنع إبهارا وجمالا يحمل اسم مصر.

ووعد البسيونى عملاء Furniture Trend وزوار المعرض بمفاجآت عديدة خلال فعاليات احتفالية الافتتاح الأسطورى المقررة فى إطار كرنفالى تم إعداده بنمط هو الأول من نوعه فى مصر بابتكار متميز.

ومن جانبه أوضح أحمد حلمى رئيس غرفة صناعة الأخشاب باتحاد الصناعات المصرية أن المعرض يهدف إلى تشجيع الصناعة المحلية والارتقاء بها، لتتناسب مع التطور العقارى والعمرانى الهائل الذى تشهده مصر حاليا، وهو ما يتطلب مواكبة الصناعة لتغطية احتياجات السوق، والتأكيد على وصول الصناعة المصرية إلى العالمية.