رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنمية المشروعات يمنح قروضًا تمويلية للجمعيات الأهلية بالمحافظات

نيفين جامع رئيس جهاز
نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات

محمد عبد الحميد: جهاز تنمية المشروعات يبذل مجهودًا جبارًا بأنحاء الجمهورية

إيمان فرج: تم الحصول على قرض من جهاز تنمية المشروعات بمبلغ يصل إلى 2 مليون جنيه

نيفين جامع: جهاز تنمية المشروعات وقع 11 عقدًا بقيمة 16.250 مليون جنيه في 9 محافظات

تماشيًا مع توجيهات الدولة نحو المزيد من الأزدهار والتقدم، فإن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يبذل مجهودًا جبارًا اتجاه المواطنين من مختلف الفئات  بأنحاء  الجمهورية، لتشجيهم على ريادة وادارة الأعمال والحرف المتنوعة، وساعدتهم لتحقيق أفكارهم، التي تنشأ على أرض الواقع.

وفي إطار ذلك قال محمد عبد الحميد، رئيس جمعية النداء للتنمية الاجتماعية بمحافظة قنا، إن جهاز تنمية المشروعات يقدم مجهودات جبارة للجمعيات الأهلية بالمحافظة، ومساعدتهم لإنشاء مشاريع خاص بهم، من خلال دعمه المادي والمعنوي لهم، وإقامة دورات تدريبيه واتاحة فرص عمل داخل المحافظات، لنهوض بمعيشتهم.

وأكد أن الجهاز أعطى قرضًا للجمعية بمقدار"مليون جنيه"، وتعد المرة الثالثة لأخذ القرض، نظرًا لفوائدة المنخفضة، وتيسير الإجراءات اللازمة للحصول على القرض، حيث أن نسبة الفائدة التابعة قروض الجهاز تصل إلى"9,5%"،  وتأتي تلك الفائدة منخفضة عن البنوك، فضلًا عن أنه يتيح لهم دورات تدريبية لتمكينهم بالمشاريع.

وأضاف عبد الحميد، أن بداية التعاقد مع الجهاز منذ عام 2011م، مؤكدًا بأنه يتيح لهم عمليات التسويق، التي تمكنهم من عرض مشاريعهم، والإقبال عليها من أنحاء الدولة.

وفي نفس السياق قالت إيمان فرج، رئيس جمعية سيدات الاعمال لتنمية الصناعات، إن الجمعية تضم 700 ألف عميل من الشباب والسيدات، بأعطائهم قروض من 1000جنيه إلى 10000جنيهًا، بفائدة تصل إلى 14 % للعملاء.

وأوضحت "فرج"، أن جهاز تنمية المشروعات يبذل مجهودًا هائلاً للارتقاء بالبنية

التحتية، والعمل على تحقيق التنمية المستدامة وسط المواطنين، نظرًا لأعماله الرائعه وسط المحافظات.

وأكدت أن الجمعية حصلت على هذا العام على قرض بنحو "2 مليون جنيه"، من جهاز تنمية المشروعات، بفائدة تصل إلى 9.5%، موضحها أنه تم التعاقد مع الجهاز منذ 9 سنوات،  بعد حصولها على دفعتيت من القروض خلال العامين الماضيين، ووصل القرض الأول بنحو مليون جنيه والثاني مليون ونصف جنيه.

وأضافت أنه يتم سداد تلك الدفعات على أربع فترات بكل فترة يتم دفع ربع مليون جنيه من أصل "2مليون" جنيه.

وفي سياق متصل صرحت نيفين جامع،  رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بأن الجهاز مون خلال الفترات الحالية  11 عقدًا مع الجمعيات الأهلية بقيمة تصل إلى 16.250 مليون جنيه في 9 محافظات.

وأوضحت رئيس جهاز تنمية المشروعات أنه من المتوقع أن يتيح التمويل المقدم لهذه الجمعيات تنقيذ مايقرب من 3250 مشروع متناهي الصغر، مما يعمل على توفير الالاف من فرص العمل لأبناء تلك المحافظات على أن يتم توجيه نسبة 25% على الأقل من إجمالي تلك العقود للمشروعات المملوكة للسيدات والشباب.