رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرف على مجلس إدارة الغرفة الأمريكية الجديد 2019ـ2021

اقتصاد

الثلاثاء, 23 أبريل 2019 18:37
تعرف على مجلس إدارة الغرفة الأمريكية الجديد 2019ـ2021شريف كامل

كتب ــ مصطفى عبيد:

تم مؤخرا اختيار مجلس إدارة جديد لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة للدورة 2019ــ2021 على أن يتولى رسميا بدءا من أول يونيو القادم. جرت الإنتخابات كالمعتاد بالتزكية وفاز برئاسة الغرفة الدكتور شريف كامل عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية، خلفا للمهندس طارق توفيق الذي تولى رئاسة الغرفة في 2017. وتقضي لائحة الغرفة بعدم جواز انتخاب أي عضو مجلس إدارة لأكثر من دورتين متتاليتين، وكان " توفيق" قد شغل منصب نائب رئيس الغرفة في 2015ــ 2017 ثم تولى

رئاسة الغرفة في الدورة الأخيرة.

وفازت داليا وهبة بمقعد نائب رئيس الغرفة عن الجانب المصري، وفاز عمرو علام بمنصب نائب رئيس الغرفة عن لشئون العضوية، وخالد أبو بكر بمنصب نائب رئيس الغرفة لشئون البرامج، وكامل صالح بمنصب أمين صندوق الغرفة، وجرجس عبد الشهيد نائب رئيس الغرفة للشئون القانونية. بالإضافة إلى اختيار كلا من شريف الخولي ، سيف صادق، وسها علي أعضاء بمجلس إدارة الغرفة. كما اختير

ممثل شركة أباتشي نائبا لرئيس الغرفة عن الجانب الأمريكي.ومن المقرر أن يقوم مجلس الإدارة باختيار  عضو مجلس إدارة جديد بالتعيين طبقا للوائح الغرفة.

وتعد الغرفة الأمريكية بالقاهرة من أقوى منظمات الأعمال في مصر إذ تشارك بشكل كبير في مناقشة كافة التشريعات الاقتصادية تستضيف بشكل دوري كافة المسئولين في الحكومة للتعرف على تصورات الإصلاح وتقوم باعداد دراسات مستفيضة حول قطاعات مختلفة من قطاعات الاقتصاد.

وتعاقب على رئاسة الغرفة منذ تأسيسها في مصر بداية الثمانينات عدد كبير من أبرز رجال الأعمال كان منهم محمد منصور وزير النقل الأسبق، طاهر حلمي، محمد شفيق جبر، عمر مهنا، أحمد شوقي، جمال محرم، وأنيس إقليمندوس.

 

 

 

 

 

خالد أبو بكر

داليا وهبة

أهم الاخبار