رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"قرة انرجي" تتعاقد مع "ايبار اليابانية" لتقديم تكنولوجيا الطاقة المتجددة

قرة انرجي تتعاقد
قرة انرجي تتعاقد مع ابيار

أعلنت شركة قرة انرجي توقيع عقد شراكة مع شركة ايبار اليابانية المتخصصة في حلول أنظمة التبريد والتكييف

لتقديم احدث تكنولوجيا لحلول كفأة الطاقة.

 

وقال المهندس ايمن قرة العضو المنتدب للشركة ان هذا التعاقد من شأنه أن يساعد قرة انرجي علي مواصلة ريادتها في قطاع حلول الطاقة حيث تعد شركة ايبار أحد أبرز الشركات العالمية في هذا القطاع.

 

وأضاف أنه سيتم تقديم حلول تكنولوجيا مبتكرة في مجال الطاقة تساهم في توفير  الطاقة الكهربائية والحفاظ علي البيئة لكافة عملاء قرة انرجي.

 

وأشار ان الشركة قامت بتشغيل مايقرب من ٤٨٠ وحدة تكييف مركزي يعمل بالغاز الطبيعي وهو ما ساهم في توفير نحو واحد بالمئة من الطاقة الكهربائية لمصر.

 

وأضاف قرة علي هامش توقيع الاتفاقية مع شركة ايبار انه تم توقيع اتفاقية شراكة مع وزارة الإنتاج الحربي والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لتوفير حلول تكنولوجية في مجال الطاقة المتجددة عبر توفير تطبيق تحويل المخلفات لطاقة متجددة وسيتم تطبيق تلك التجربة في ٧ محافظات مصرية ليس لديها ظهير صحراوي لتوفير مدافن صحية للنفايات مشيرا إلي أن التمويل سيتم توفيره عبر بنك التعمير الأوربي.

 

أكد المهندس محمد مدحت رئيس قطاع حلول الطاقة بشركة قرة انرجي ان التعاقد مع شركة ايبار اليابانية المتخصصة في حلول أنظمة التبريد والتكييف

من شأنه أن يزيد من حلول الطاقة والتكنولوجيا التي تقدمها الشركة لعملائها مشيرا إلي أنه تم عرض تلك الحلول علي العديد من الشركات العاملة في قطاع البترول والغاز وصناعة الأسمنت وصناعة الزجاج ومن المتوقع أن يتم توقيع اتفاقيات مع تلك القطاعات بقيمة تقديرية تقترب من ١.٩ مليار جنيه لافتا إلي أن الشركة ستقوم بتنفيذ تلك الحلول مع وزارة البترول في مشروع محطة كباسات جاسكو في دهشور والتي يتم حاليا العمل بها بتكلفة استثمارية تقدر بنحو ٣٠٠ مليون يورو.

 

وأضاف مدحت انه تم أيضا الاتفاق مع شركة عش الملاحة لتنفيذ مشروع استعادة الطاقة من غاز الشعلة في ابار البترول بتكلفة استثمارية ٦٠ مليون جنيه.

 

وأضاف أن شركة ايبار اليابانية هي أفضل شركة متخصصة في مجال الطاقة وهو ما سيفتح الباب أمام مزيد من التعاقدات والأعمال للشركة.