عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعمير يرعى أول مسابقة لريادة أعمال طلاب المدارس

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهد حسن غانم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب حفل تسليم جوائز مسابقة «أنا صاحب مشروعي» وهى المبادرة التى يقوم البنك برعايتها بالتعاون مع مؤسسة إنجاز الرائدة فى مجال التوعية والتدريب وتنمية المهارات للطلاب من أجل التوظيف وريادة الأعمال. تأتى هذه الرعاية انطلاقا من الاهتمام الكبير الذى يوليه البنك لقطاع التعليم ودعم ريادة الاعمال والذى يملك فيه باعا طويلا ومسيرة تنمية مستمرة إيمانا منه بأهمية خلق جيل جديد واعٍ لمتطلبات القرن الحادى والعشرين وابتكار حلول غير تقليدية للمشكلات المجتمعية القائمة.

تقام المسابقة للمرة الأولى لطلاب المدارس الحكومية بمحافظة الجيزة وتهدف إلى اختيار أفضل ثلاثة مشاريع لريادة الأعمال لحل إحدى المشكلات الناتجة عن حى جامعى القمامة الواقع بالقرب من تلال المقطم.

قام بنك التعمير بتمويل تدريب عدد 800 طالب من طلاب الصف الثانى الإعدادى بمدارس محافظة الجيزة وتم تدريبهم على كيفية تحديد المشكلات وطرق الحل المبتكرة وكيفية جمع المعلومات والطرق المحاسبية ليتمكنوا

من تقديم عرض لطرق حل المشكلات.

تكونت المسابقة من عدة مراحل بدءا من اختيار أفضل المشروعات على مستوى الفصل يليها على مستوى المدرسة انتهاءً بالمسابقة النهائية بأفضل عشرة مشاريع على مستوى مدارس المحافظة ليتم اختيار افضل ثلاثة مشاريع منها بعد عرضها على لجنة تحكيم متخصصة.

وفى حفل أقيم بجامعة النيل قام غانم بتسليم الجوائز المقدمة من بنك التعمير والإسكان للفرق الفائزة وهى عبارة عن دفاتر توفير وشهادات تقدير للفائزين، وحصل على المركز الأول فريق مدرسة الدقى الإعدادية بنات، وحصلت مدرسة النيل الإعدادية بنات على المركز الثانى، ومدرسة الشيخ زايد للتعليم الأساسى بنين على المركز الثالث.