رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إشهار الجمعية المصرية للتسويق العقارى خلال شهر

بوابة الوفد الإلكترونية

قال هاشم القاضى، عضو الجمعية المصرية للتسويق العقارى، أنه جارٍ إنهاء الإجراءات القانونية الخاصة بإشهار الجمعية، الذى من المتوقع أن يتم خلال شهر بحد أقصى.

وأكد القاضى حاجة الجمعية لدعم حكومى وإعلامى قوى وإيمان المطورين بالفكرة ودعم تأسيس هذا الكيان والتعاون مع غرفة التطوير العقارى واتحاد المطورين عقب تدشينه.

أوضح أن السوق العقارية مرت بالعديد من التغيرات خلال الفترة الأخيرة، أبرزها؛ تدشين عدد من المدن الجديدة كالعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، ما يسهم فى ظهور عدد من المستثمرين الجدد الساعين لاقتناص فرص استثمارية فى هذه المدن.

أضاف خلال جلسة حوارية بالمؤتمر الدولى للتطوير العقارى، أن الشركات ركزت على استغلال المساحات للتحكم فى تكلفة التنفيذ وسعر البيع، كما تغيرت فترة السداد المقدمة للعملاء التى وصلت لـ10 سنوات، لافتاً إلى أن هذا تسبب فى إضافة عبء تمويلى على المطور.

أشار إلى أن تنفيذ شبكة الطرق الجديدة التى ربطت المدن الجديدة بعضها ببعض وبعض المدن القديمة، أسهم فى زيادة إقبال العملاء

على السكن والشراء بتلك المدن الجديدة.

لفت إلى أن التعويم أسهم فى وجود شريحة جديدة وكبيرة من العملاء الذين لديهم فرق عملة يمكنهم من شراء وحدات عقارية متميزة وبأسعار تتناسب معهم.

أشار إلى أن هناك بعض المشكلات التى يواجهها المسوق العقارى مع المطور وهو ما ستتعامل معه الجمعية المصرية للتسويق العقارى للحفاظ على حقوق المسوقين، فمثلاً لا يوجد ضمانة لحصول المسوق على أمواله لدى المطور فى الموعد المحدد.

قال إنه تم انتخاب مجلس إدارة للجمعية المصرية للتسويق العقارى مكون من 11 عضواً لديهم خبرة قوية بالسوق العقارية.

الجمعية المصرية للتسويق العقارى تضع ميثاق شرف لتنظيم العلاقة بين العملاء والمسوقين والمطورين