رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصرف المتحد يطلق حملة "إلمس حلمك" لذوي الاحتياجات الخاصة

اشرف القاضي رئيس
اشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد

تحت شعار "إلمس حلمك"، انطلقت فاعليات حملة المصرف المتحد للشمول المالي 2019 والموجهه لذوي الهمم (من ذوي الاحتياجات الخاصة) لتقديم تجربة بنكية متميزة وفريدة تتناسب مع الطاقات الكامنة لهذه الشريحة بعناصرها المختلفة، وذلك في إطار خطة الدولة المصرية للتحول لمجتمع غير نقدي عبر تطبيقات آليات الشمول المالي والوصول بالخدمات البنكية لأكبر قاعدة من المجتمع المصري.

يقول أشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، إن المصرف المتحد يولي اهتمامًا كبيرًا لهذه الشريحة من أبناء الوطن ويقدم لهم خدمة بنكية متميزة لتشجيعهم علي التعامل البنكي خاصة مع صدور قانون متحدي الإعاقة والذي جاء تأكيدًا علي وعي كامل من القيادة السياسية ومؤسسات الدولة بأهمية عملية الدمج والتمكين. 

وأضاف القاضي أن التقنية التكنولوجية الحديثة أثرت إيجابيًّا علي خدمات التواصل مع هذه الشريحة من العملاء.  وبات مخاطبتهم وتقديم الخدمات والحلول المالية لهم جزءًا أصيلًا من حقوقهم الإنسانيةوتحقيقا لمبادئ المساواة وعدم التميز وتكافؤ الفرص والمشاركة الفعالة. 

وأشار أشرف القاضي إلى أن المصرف المتحد بدأ بتطبيق خطة طموحة تستهدف التوسع بقاعدة الشمول المالي ليضم حصة سوقية كبيرة من شريحة ذوي الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة- حركي / بصري / سمعي) عن طريق تأهيل فروعه 54 بدأها بتجهيز فرعين بمواصفات خاصة تتلاءم مع طبيعة ذوي الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة)، تتضمن هذه التجهيزات تخصيص أماكن للدخول والخروج بسهولة.  كما يجري حاليًّا تأهيل عدد من ماكينات الصراف الآلي لخدمتهم وفقًا لطبيعة ذوي الهمم (ذوي القدرات الخاصة). 

وأضاف القاضي أنه تم تخصيص ممثل خدمة العملاء بالفرعين مؤهل ومدرب علي التواصل مع العملاء من ذوي الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة حركي / سمعي / بصري)  وعقب حصولة علي شهادة تدريبية معتمدة من المعهد المصرفي المصري. 

وعن طرق جذب هذه الشريحة من ذوي الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة) يقول أشرف القاضي، إن المصرف المتحد

ابتكر مجموعة من الآليات الإعلامية ضمن خطة طموحة تتضمن بث مجموعة من الرسائل التسويقية والترويجية الخاصة بهذه الشريحة من المجتمع منها :   

قام المصرف المتحد بالتعاون مع مجلة الأخبار برايل ومطابع البرايل بمؤسسة أخبار اليوم بإصدار أول كتيب بنكي لعرض خدمات المصرف المتحد بطريقة برايل الدولية مقسم الي جزئين: يتضمن الجزء الأول من الكتيب شرح تفصيلي لخدمات ومنتجات المصرف المتحد المتميزة سواء التقليدية والمتوافقة مع أحكام الشريعة من: فتح حساب وإصدار البطاقات الدائنة والمدينة والمدفوعة مقدما بالعملة المحلية والأجنبية، فضلا عن التمويلات مثل تمويل الحج والعمرة وبرامج التمويل العقاري للإسكان محدودي ومتوسطي الدخل والإسكان الفاخر أيضًا التمويل التعليمي.   

ويتضمن الجزء الثاني من الكتيب عرض للشروط والقواعد العامة لفتح الحساب البنكية مكتوبة بطريقة برايل لتعريف العملاء، كما يستطيع العميل التمتع بعروض المصرف المتحد المتميزية في الاحتفال باليوم العربي للشمول المالي تحت رعاية البنك المركزي المصري.

وأنتج البنك فيديو إعلاني يبث بالشبكة الداخلية لفروع المصرف المتحد وعلي شبكات التواصل الاجتماعي يتضمن إعلان عن منتجات المصرف المتحد المتميزة مستخدمًا لغة الإشارة لسهولة التواصل مع العملاء ذوي الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة - السمعي) تصور الفروع وتجهيزياتها وخدمة العملاء والمنتجات بطرق مبتكرة.